ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسباب وأعراض قرحة المعدة و3 علاجات من مطبخك تخلصك منها

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 09:36 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
تعد قرحة المعدة واحدة من المشكلات الصحية الشائعة  قرحة المعدة وهى عبارة عن تآكل أو ثقب فى طبقة الغشاء المخاطى، و تحدث نتيجة وجود خلل فى العوامل الطبيعية التى تحافظ على سلامة الغشاء المخاطى للمعدة والإثنا عشر. 

اقرأ أيضا: احميه من فقر الدم.. 8 نصائح لـ علاج نقص الحديد لدى الأطفال

أسباب قرحة المعدة

تعد قرحة المعدة من الأسباب الرئيسية لقرحة المعدة والاثنا عشرويساعد الاستخدام المزمن للأسبرين أو مضادات الالتهابات غير السترودية و بالإضافة إلى التدخين.

وبجانب التدخين إليكم قائمة بأهم الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيروئيدية، وهىايبوبروفين وأسبرين والتى يتناولها  العديد من الأشخاص  دون حدوث أي آثار جانبية ، ولكن يوجد دائمًا احتمال أن يتسبب الدواء في حدوث مشكلات ، مثل قرحة المعدة ، خاصة إذا تم تناولها لفترة طويلة أو بجرعات عالية لذا يجب استخدام الباراسيتامول غالبًا كمسكن بديل ، لأنه يعتبر أكثر أمانًا بشكل عام.

على الجانب الآخر تعد بعض العادات الخاطئة فى الحياة سبب فى الإصابة بقرحة المعدة مثل الأطعمة الغنية بالتوابل خاصة الحارقة والكحول ولكن الأدلة العلمية قليلة فى هذا الشأن لكن التدخين فقد تم التأكد من أنه يزيد من خطر الإصابة بقرحة المعدة بل وقد يجعل العلاج أقل فعالية، هذا بالإضافة الى التعرض للإجهاد والتوتر.

 أعراض القرحة
أما عن أعراض القرحة الشائعة إليك أبرزها وفقا لموقع هيلث وهى عدم الراحة بين الوجبات أو أثناء الليل وقرحة الاثني عشر وعدم الراحة عند الأكل أو الشرب وآلام المعدة التي توقظك في الليل والشعور بالشبع بسرعة.

وبعيد عن أسباب وأعراض القرحة كشفًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم ابرز الطرق الطبيعية لعلاج قرحة المعدة...


1. القرنبيط ..يحتوي القرنبيط ، على مادة السلفورافان التي تساعد في محاربة بكتيريا الملوية البوابية،

2. الفجل  ..يحتوي الفجل على الألياف التي تساعد في الهضم وامتصاص الزنك والمعادن الأخرى

3. التفاح ..يساعد تناول تفاحة كل يوم في تقليل فرص الإصابة بـ قرحة المعدة
Advertisements
Advertisements
Advertisements