ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ماريان عازر تلقي الكلمة الافتتاحية في قمة Women Connect الدولية

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 08:51 ص
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد
بدعوة من Wintershall & DEA الألمانية، قامت الدكتورة ماريان امير عازر عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والمرأة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام بإلقاء الكلمة الافتتاحية في قمة Women Connect الدولية الاولي عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

جاء ذلك بحضور العديد من المشاركين حول العالم. دارت الكلمة حول أهمية ادماج المرأة مجال التكنولوجيا و العوائق الني تحول حول ذلك وأهم الطرق للتغلب علي هذه العقبات. 

وأضافت عازر ان للشركات دور هام في توفير بيئة مناسبة لتمكين المرأة وتطرقت الي الاحصائيات المختلفة بالنسبة لتمكين المرأة في التكنولوجيا، سواء التي لها علاقة بدور الشركات والمجتمع في التمكين او أسباب عزوف المرأة عن العمل مجال التكنولوجيا. 

وأكدت ان للرجل و المرأة دور هام في تمهيد الطريق للمرأة و جعلها تتميز.

يذكر أن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة للبرلمان 1 نوفمبر الجاري، على أن تعقد الجلسة المقبلة يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020.

وأخذ عبدالعال، رأي النواب قبل قرار رفع الجلسة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بموعد إعلان نتائج الانتخابات رسميًا، ممازحًا النواب الناجحين: "لازم تاخدوا فرصة علشان تحتفلوا".

وشهدت الجلسة الأخيرة، الموافقة على فرض حالة الطوارئ، ونقل أموال وممتلكات مجلس الشورى الملغي لمجلس الشيوخ.

كما شهدت الجلسة الموافقة على عددٍ من الاتفاقيات الدولية والقوانين، في مقدمتها قانون تحسين الأحوال المالية للمعلمين، فضلًا عن رفض الحصانة عن النائب خالد بشر.

ووافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد، على ستة قرارات صادرة عن رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقيات الدولية.

وشملت القرارات، قرار رئيس الجمهورية رقم 483 لسنة 2020 بشأن عقد تمويل تسهيل التصحيح الهيكلي “السادس” بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربى، بمبلغ 153 مليونا و475 ألف دينار عربى حسابى، بما يعادل نحو 630 مليون دولار، والموقع في القاهرة بتاريخ 19 يوليو 2020.

كما تضمنت القرارات، قرار رئيس الجمهورية رقم 583 لسنة 2020 بشأن اتفاق تمويل بين جمهورية مصر العربية، وبنك التنمية الإفريقي، حول برنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر، بمبلغ 225 مليون يورو، والموقع في 8 يوليو 2020.

ووافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 477 لسنة 2020 بشأن التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضي).
Advertisements
Advertisements
Advertisements