ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السيسي يشهد اختبارات کشف الهيئة للطلبة المتقدمين للشرطة ويشدد على انتقاء أفضل العناصر.. يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديو

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 09:44 ص
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
محمود محسن
استعرض برنامج "صباح البلد"  الذى يترأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي على قناة صدى البلد، أبرز مانشيتات وعناوين الصحف المصرية والدولية الصادرة اليوم، الجمعة ، ومنها: 

صدى البلد : 
السيسي يشهد اختبارات کشف الهيئة للطلبة المتقدمين للشرطة ويشدد على انتقاء أفضل العناصر

قام  الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بزيارة تفقدية لأكاديمية الشرطة، حيث حضر اختبار کشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي الجديد، وكان في استقبال سيادته السيد محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من قيادات أكاديمية الشرطة ووزارة الداخلية".

وقدمتا السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان الرئيس ناقش عددًا من الطلبة المتقدمين حول بعض القضايا على المستويين الداخلي والخارجي، وحول تطلعاتهم المستقبلية للانضمام لجهاز الأمن وللمشاركة في صون أمن البلاد، لا سيما في ظل ما طرأ على مجال العمل الأمني من تطورات خلال الآونة الأخيرة ارتباطًا بالأحداث العالمية والإقليمية. 

وفي هذا السياق، دار حوار مفتوح بين الرئيس والطلبة الجدد، حيث استمع  إلى مدى فهم الطلبة لمختلف الموضوعات الداخلية في مصر، خاصةً تلك المتعلقة بجهود الدولة للنهوض بمنظومة التعليم بشقيه الأساسي والعالي، وكذلك تقديم الخدمات الصحية، والقضاء على الفقر، ورفع مستوى المعيشة للمواطنين، وارتباط تلك القضايا الحيوية بتحدي النمو السكاني مقابل معدلات النمو الاقتصادي للدولة، مع دراسة تجارب الدول الاخري المشابهة لمصر، وما حققته من إنجاز تنموي على مدار العقود الماضية بهدف استخلاص الدروس المستفادة.

كما تناول الرئيس أهمية مبدأ سيادة القانون لفرض النظام في جميع جوانب العلاقة بين المواطنين والدولة، مثل قضية مخالفات البناء والمصالحات، ومؤكدًا أن كل قضايا الدولة تتطلب المعرفة العميقة والوعي والفهم الحقيقي لها من منظور الدولة وليس منظور الفرد فقط حتى يتسنى بلورة الفكر السليم ومن ثم المسار الصحيح للتعامل معها.  

كما تطرق النقاش كذلك الي مدي التأثير الكبير الذي نتج عن تطور وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة وكيفية استخدامها بشكل صحيح وفعال من قبل الشباب. 

كما أوضح الرئيس حجم الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة في المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية للنهوض بالدولة عن طريق التنمية الشاملة، خاصةً مشروع تنمية سيناء وارتباط ابعاده كذلك بمكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف بتطوير مجتمعات عمرانية جديدة مكتملة الجوانب والخدمات. 

بوابة الأهرام : 
مصر تؤكد أهمية استئناف التفاوض من أجل التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة
انطلاق فاعليات التدريب البحرى المصرى الروسى المشترك (جسر الصداقة – 3) | صور

المصري اليوم :
محمود محي الدين: إشادة من خبراء صندوق النقد الدولي بالاقتصاد المصري (فيديو)

بوابة أخبار اليوم :
المصريون بالخارج يواصلون إرسال أصواتهم بجولة إعادة المرحلة الأولى

الوفد : 
أبو العينين لسفراء الاتحاد الأوروبي: أوروبا الشريك السياحي والتجاري الأول لمصر
Advertisements
Advertisements
Advertisements