ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شوشة يطالب المواطنين في مدن شمال سيناء بالتصالح في مخالفات البناء

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 11:21 م
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء
Advertisements
احمد صالح
طالب اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، المواطنين بمراكز ومدن المحافظة، علي سرعة التقدم إلي مجالس المدينة للتصالح في مخالفات البناء، والتي ستنتهي في30 نوفمبر الجاري2020م.

وأكد اللواء شوشة،  أن الدولة تعمل علي تطوير العشوائيات وتوفير أماكن حضرية لإقامة المواطنين، حيث أن المباني العشوائية وغير المخططة تستهلك البنية التحتية ومرافق الدولة المختلفة.

وقال إن البناء الجديد المنظم سيقضى علي المناطق العشوائية، وأن قانون التصالح في مخالفات البناء في صالح المواطنين، ويستهدف حماية الثروة العقارية للمواطنين.

وأعلن اللواء شوشة، أن إجمالي طالبات التصالح في مخالفات البناء بلغ 4760 طلبا، من بينها 3700طلب بمجلس مدينة العريش، بإجمالى مبالغ مسددة عنها كمقدمات للجدية نحو 10 ملايين و500 ألف جنيه.

شدد اللواء شوشة، علي قيام رؤساء القرى ومناطق الخدمات بالتصدى بكل حزم لمخالفات البناء ومنع إقامة أى مبان مخالفة جديدة، مؤكدًا عدم قيام المواطنين باستئناف البناء مرة أخرى إلا بعد مراجعة رخصة البناء والتزام المواطن باشتراطات البناء والمساحة المقررة والرسم الهندسى الموجود بالرخصة.

وأكد، علي مسئولية رؤساء القرى بالعريش عن متابعة أعمال البناء في نطاق القرية والتأكد من التزام المواطنين باشتراطات البناء، ومتابعة أعمال البناء والتشطيبات وعدم السماح بإقامة أعمال بناء جديدة لعقارات لم يتم البدء فيها قبل قرار وقف البناء.


أشار إلي تطبيق القانون بكل حزم وقوة علي المواطنين المخالفين وفرض هيبة الدولة، مع توقيع أقصى عقوبة علي رئيس القرية أو الحي والعاملين به في حالة رصد أعمال بناء جديدة غير مرخص بها.

وقال العميد اسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، إن اللجان المشكلة لاستلام طلبات التصالح مستمرة فى تلقى الطلبات من المواطنين فى مختلف مراكز ومدن المحافظة حتى نهاية الشهر الجارى طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية نظير سداد مبالغ كمقدمات لجدية الحجز بنسبة 25% من القيمة الإجمالية، مشيرا إلى أن المحافظ الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة قد وجه باستمرار عمل اللجان طوال اليوم وبعد مواعيد العمل وفى العطلات الرسمية لاستقبال المواطنين حرصا على مصلحتهم وتيسيرا لهم، على أن يتم استكمال وإنهاء باقى الإجراءات لاحقا.


وأضاف ،أن المحافظ كان قد قرر تخفيض القيمة بنسبة 50 % تيسيرا على المواطنين ويتم سداد المبالغ المتبقية على دفعات ربع سنوية لمدة 3 سنوات، مناشدا جميع مواطني المحافظة بسرعة تقديم طلبات التصالح إلى اللجان المعنية للسير في إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع قبل انتهاء العمل بالقانون فى نهاية نوفمبر الجاري، والاستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التي أقرتها الدولة والمحافظة والتي تصب في صالح المواطنين بالدرجة الأولى.

وأوضح سكرتير عام المحافظة أنه سيتم التعامل بشكل فورى بعد انتهاء المدة المحددة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة مخالفات البناء التي لم يتم التقدم للتصالح بشأنها.

اقرا أيضا:
محافظ شمال سيناء: أولى عمليات الاستثمار ببئر العبد إقامة مصنع السكر
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements