ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هند صبري أقوى امرأة عربية.. لجأت لطبيب نفسى وقصة زواجها من أحمد الشريف فى عيد ميلادها

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 08:37 م
هند صبرى
هند صبرى
Advertisements
أحمد إبراهيم
تتمتع بقدر كبير من الجمال، منذ أن وطأت قدمها فى مصر قادمة من تونس، وظهورها الأول فى عمل سينمائى من خلال فيلم "مذكرات مراهقة"، وشعر الجمهور بوجود موهبة فنية حقيقية "معجونة" بالهوية المصرية، وبذلك دخلت قلوب المصريين دون استئذان، خاصة بعد ان اكتشف البعض شخصيتها القريبة إلى شخصية بنت البلد الجدعة، انها الفنانة هند صبرى التى تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 41.  

نرصد فى التقرير التالى أبرز المحطات الفنية والشخصية للفنانة هند صبرى فى عيد ميلادها. 

نشأتها: 
ولدت هند صبرى فى 20 نوفمبر عام 1979 في مدينة تونس العاصمة، وحصلت على شهادة جامعية في الحقوق من كلية الحقوق التونسية عام 2001، ثم أكملت هند دراستها لتنال درجة الماجستير في قانون حقوق الملكية الفكرية في عام 2004، وهي الآن تقيم في القاهرة، كما أكملت هند صبري شهادة الماجستير في قسم حقوق الملكية الفكرية عام 2007 م وأصبح اسمها مجدولًا في جدول المحاماة في تونس.

بداية فنية: 
وبدأت هند صبرى مشوارها الفنى فى فيلمين سينمائيين هما موسم الرجال، وصمت القصور، للمخرجة مفيدة التلاتلى وذلك فى تونس، ولفتت هند نظر المخرجة إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وأعطتها دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة 2001، وكان يحكي قصة فتاة مراهقة مصرية من خلال مذكراتها، ويعتبر نقطة التحول في حياتها الفنية ، ثم بدأت شهرتها من هنا وتعددت أعمالها الفنية ولعل من أبرزها فيلم "مواطن ومخبر وحرامي" (2002) وفيلم "بنات وسط البلد" (2005) وكذلك في عام 2006، شاركت هند صبرى في بطولة الفيلم الشهير "عمارة يعقوبيان" مع عدد من أبرز نجوم السينما. 

كما قدمت هند في عام 2011، دور البطولة في فيلم "أسماء" الذي جلب لها العديد من الجوائز الدولية عن دورها الذي يجسد شخصية امرأة مصابة بالإيدز تعاني من قسوة المجتمع بسبب مرضها.

حياتها الزوجية : 
هند صبرى متزوجة من رجل الأعمال أحمد الشريف وأسفرت الزيجة عن طفلين "عاليا وليلى"، وتحرص هند صبرى على عدم ظهور عائلتها فى الإعلام أو الميديا بشكل عام حيث أن تفضل عدم تسليط الضوء على الجوانب الشخصية أو الأسرية كنوع من الخصوصية بالنسبة لهم. 

نقطة ضعفها الكشري، وعندما كانت تصور فيلم "أحلي الأوقات" مع منه شلبي بداخل محل كشري، أعادت المشهد حتى تتناول أكبر كمية من الكشري. 

ذهبت للطبيب النفسي مرتين الأولى عام 2005 ومرة أخرى في 2015. 

دورها الاجتماعي
وشاركت صبرى في عديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، وفى عام 2009 مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لرفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية، وفى عام 2010 أُعلن رسميًا عن اختيار صبري سفيرة لمكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وكان ذلك  بسبب جهودها الإنسانية في مجال مكافحة الفقر بالإضافة لإنجازاتها الفنية، اختارت مجلة CEO Middle East النجمة هند صبري ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013 والتي تصدرها المجلة، حيث ضمت القائمة نخبة من النساء العربيات صاحبات بصمات مؤثرة في مجالات الثقافة والسياسة وتنمية المجتمع.

وتمثل هند صبري، واحدة من أبرز 4 نساء قمن بالمشاركة في الترويج لحملة انتفاضة المرأة في العالم العربي على صفحات Facebook، وهي حركة مأخوذة من ثورات الربيع العربي وتطالب بحق المساواة بين الجنسين طبقًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة، كما تنادي بضمان الحرية والاستقلال والأمان للنساء العربيات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements