ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإسكندرية| انهيار عقارين و5 وفيات حصيلة اليوم الأول للأمطار بالمحافظة

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 10:00 م
صدى البلد
Advertisements
إسراء صبري
قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن كمية الأمطار التي شهدتها البلاد منذ أمس وحتى اليوم كانت أكبر من الطاقة الإستيعابية لمحطات المحافظة بـ 8 او 9 مرات، معقبا: المحافظة استعانت بسيارات صرف من المحافظات المجاورة.

وأضاف "الشريف" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "خبر اليوم" المذاع على قناة "أون إي"، أن المحافظة شهدت سقوط عقارين خلال موجة اليوم، معقبا: عقار في منطقة كرموز أدى إلى حدوث حالة وفاة، وعقار بمنطقة بحي الجمرك أدى إلى وفاة 4 أشخاص.

وتابع: العقارات الساقطة صدر لها قرار إزالة منذ سنوات، ولكن أصحابها لا يملكون أماكن أخرى ولهذا بقوا بها، معقبا: العقارات متهالكة بشكل واضح، نتيجة العوامل الجوية بالمحافظة، موضحا لدينا مناطق بها منازل متهالكة بشكل كبير.

وأكمل: المحافظة كانت مستعدة للنوة منذ 24 ساعة، ولهذا الحركة المرورية حدث بها بطء ولكنها لم تقف بشكل كامل، متابعا: نهيب بالمواطنين البقاء في المنزل خلال اليوم وغدا حتى يكون هناك سيولة مرورية.

وأوضح، كان هناك حديث تليفوني بينه وبين رئيس الوزراء خلال الساعات الماضية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء قرر عقد اجتماع أول الأسبوع القادم، وسيشارك فيه هيئة الصرف الصحي والقابضة للمياه.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، المناطق المحتملة أن يكون هناك سقوط أمطار اليوم، ما بين الغزيرة والرعدية على بعض المناطق ومتوسطة إلى خفيفة على مناطق أخرى، يصاحب ذلك نشاط للرياح، كالتالي:

- غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

- متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر (حلايب  - شلاتين - رأس بناس).

- خفيفة على شمال الصعيد ( الفيوم - بني سيوف - المنيا)، يصاحب ذلك نشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون مثيرة للأثرية على شمال الصعيد.

وعن القاهرة الكبرى، من المنتظر أن تشهد اليوم فرص أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة يصاحب ذلك نشاط رياح.

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة - 20 نوفمبر 2020 ، يتراوح متوسط الدرجات، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 للعظمى والصغرى 14، السواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 16، جنوب سيناء 26 للعظمى والصغرى 19، شمال الصعيد 24 للكبرى والصغرى 14، جنوب الصعيد 26 للعظمى والصغرى 15.

ومن المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار غدا، على المناطق التالية:

- متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

- متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية).

- خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب - شلاتين - رأس - بناس).
Advertisements
Advertisements
Advertisements