ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الشرقية: توفير لجان للتأكد من عزل أعمدة الإنارة من الكهرباء خلال الأمطار

السبت 21/نوفمبر/2020 - 12:00 م
صدى البلد
Advertisements
إسراء صبري
قال ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن هناك بعض المراكز تعرضت إلى سقوط أمطار بنسبة خفيفة وأحيانا متوسطة، معقبا "تم سحب مياه الأمطار من الطرق الرئيسية، ويتم التعامل الآن مع الطرق الداخلية".

وأضاف "غراب"، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن الوضع في المحافظة مستقر الآن، ولم يتم تسجيل أي حوادث، منوهًا "بوجود تنسيق مع شركة المياه والإسعاف والصحة، إضافةً إلى غرفة العمليات والكوارث التي مستعدة لاستقبال أي شكاوى".

وأكد أنه يتم التواصل مع المحافظة في حالة وجود أي شكاوى من خلال رقم الهاتف أو موقع المحافظة، إضافةً إلى وجود فرق إغاثة في كل مركز في المحافظة.

وأوضح أن هناك كمًّا كبيرًا من المشروعات الخاصة برفع كفاءة الطرق الرئيسية التي تربط المحافظ بالمناطق المجاورة، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع الطرق في فترة تواجد الشبورة بكل حسم.

وألمح إلى أن المحافظة توفر علامات إرشادية للسائقين، وأيضا الوزارة توفر لجانا تمر على أعمدة الإنارة للتأكد من عزلها عن الكهرباء نتيجة تساقط الأمطار.

وفي سياق آخر، قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ أيام، إننا نشهد طقسا لطيفا جدًا خلال ساعات النهار، باردا ليلًا وفي الصباح الباكر، ودرجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام.

وناشدت المواطنين ارتداء الملابس الشتوية، معقبة "يفضل يكون معانا جاكت في الخروج أثناء الليل وللأطفال أثناء الذهاب للمدارس في الصباح الباكر".

وحذرت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تواجد الشبورة المائية وخاصة على الطرق السريعة والطرق الزراعية، مطالبة بالقيادة بهدوء أثناء تكون الشبورة المائية، منوهة إلى أن هناك فرصا لتساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية تستمر اليوم وغدًا، على أن تعود الأمطار لغزارتها الخميس لنشهد أمطار متوسطة لغزيرة وخاصة على السواحل الشمالية للبلاد أو الوجه البحري.

وأوضحت إيمان شاكر، أننا سنشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نهاية الأسبوع الجاري لنشهد أمطارا ونشاطا للرياح، مشيرة إلى أننا يفصلنا شهر عن بداية فصل الشتاء وسوف نشهد حالات عدم استقرار خلال هذه الفترة، مناشدة بمتابعة النشرات الجوية باستمرار.درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 12 والعظمى 23.
Advertisements
Advertisements
Advertisements