ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اعتماد 125 مليون جنيه لتعديل مسار منطقة النقب الخطرة في الوادي الجديد

السبت 21/نوفمبر/2020 - 02:42 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
صرحت المهندسة ميرفت شحاتة وكيل وزارة  النقل ومدير فرع  الهيئة العامة للطرق والكباري بـالوادي الجديد، بأن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اعتمد مبلغ 125 مليون جنيه، للبدء في تنفيذ مشروع تعديل مسار منطقة النقب بطريق الوادي الجديد – أسيوط.

وأكدت شحاته، أن الهيئة بدأت فعليًا في تنفيذ مشروع تعديل مسار منطقة النقب الحدودية بمنطقة الكيلو 70 بطريق الخارجة – أسيوط، وذلك لتقليل خطورة المرور في مرتفع النقب الحدودي بالطريق على أن يجرى تنفيذ المشروع على مرحلتين الأولى بدأت حاليًا من خلال تسليم الموقع للشركات المنفذة.
 

وأضافت ميرفت، أن المشروع يتضمن تنفيذ مسار بطول 10 كيلومترات، وجرى بالفعل الانتهاء من أعمال الرفع المساحي لهذه المسافة من منطقة الكيلو 60 وحتى الكيلو 70 غرب منطقة النقب، على أن يبدأ تنفيذ الجسر الترابي للمسار الجديد خلال 15 يومًا من الآن، بينما يبدأ بعدها مباشرة أعمال الطبقة الإسفلتية، وتنتهي هذه المرحلة في يونيو 2021م، بينما تستكمل باقي المسافة لتعديل كامل مسار النقب في نهاية 2021م. 

وأشارت إلى أن المشروع يأتي ثمرة تعاون ومساعي اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم، مع وزارة النقل، لتقليل الحوادث المرورية بمنطقة النقب بطريق الخارجة – أسيوط الذي يعتبر شريان الحياة والتنمية لأبناء المحافظة.

وأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أن تعديل منطقة النقب سوف يسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة على أرض الوادي الجديد وجذب الكثير من الاستثمارات والسياحة الخارجية إلى المحافظة، وكذلك يعمل على الحد من الحوادث بالمنطقة والتيسير على المترددين على الطريق.

من جانب آخر أعلنت الوحدة المحلية لمركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، عن تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة النخيل في المركز على مساحة 618 فدانًا.

وقال المهندس عبد الحكم جبالي، رئيس مركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، إن المركز خصص مساحة 15556 فدانًا، لتنفيذ مبادرة النخيل بالمركز وقراه، وجرى بالفعل زراعة 618 فدانًا، بينما جرى رصد عدم جدية وتقاعس المستثمرين في مساحة 9320 فدانًا، بينما باقي المساحة جاري فيها أعمال حفر الآبار الزراعية وتجهيز الأراضي للزراعة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements