ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بالمرصاد.. واقعة غريبة كان الموت فيها أقرب من الحرية

السبت 21/نوفمبر/2020 - 03:18 م
سجناء لبنانيين هربوا
سجناء لبنانيين هربوا من السجن فقضوا في حادث سيارة
Advertisements
فرح علاء الخولي
عرضت قناة "يورو نيوز"، فيديو عن خمسة سجناء لبنانيين هربوا من السجن فقدوا في حادث سيارة، والموت كان لهم أقرب من الحرية، حيث أرادوا الهروب إلى الحرية فكان لهم الموت بالمرصاد.

لقى 5 سجناء لبنانيين مصرعهم في حادث سيارة بعد هروبهم من سجن بعبدا في ضواحي العاصمة بيروت، وقد ارتطمت سيارتهم بشجرة قرب المجلس الدستوري في منطقة الحدث.

وكان سجن بعبدا قد شهد هروب ما لا يقل عن 60 سجينا قام بعضهم باحتجاز الحراس في زنزانة قبل أن يلوذوا بالفرار. 

وقامت قوات الأمن اللبنانية بتكثيف الدوريات وإقامة الحواجز في المناطق المحيطة بالقصر العدلي في عملية بحث عن السجناء الفارين.

ونجحوا في القبض على عشرة من هؤلاء فيما قال القدر كلمته بشأن من قضى في الحادث.

وأصدر الأمن اللبناني بيانا بشأن واقعة هروب عشرات السجناء من سجن بعبدا، ومقتل عدد من الفارين، بينما لا تزال عمليات المطاردة جارية للقبض على باقي الهاربين.

وقالت قوى الأمن الداخلي في لبنان إن 69 سجينًا أقدموا على الفرار  في سجن بعبدا بقصر العدل، موضحة أنه تم توقيف 15 منهم، بينما سلم 4 أنفسهم.

وأضافت السلطات اللبنانية في بيان أن حادث سير وقع في بلدة الحدث، حيث اصطدمت سيّارة من نوع نيسان بشجرة، واتضح أن عددًا من السجناء الفارّين كانوا على متنها بعد سلبها من سائقها. 

وذكر البيان أن حادث السير أسفر عن وفاة 5 من السجناء وإصابة آخر، تتم معالجته في أحد المستشفيات.

وأوضح الأمن اللبناني أن التحريات والتحقيقات مكثفة، ولا تزال عمليات البحث جارية لإلقاء القبض على باقي السجناء الفارّين، وعددهم حتى الآن 44 هاربا.

وناشد الأمن الداخلي المواطنين الذين لديهم أي معلومة عن مكان تواجد أحد من الفارين، الاتصال على رقم النجدة 112، وأكد البيان أن كل مواطن يساهم في إعطاء أي معلومة يبقى أسمه طي الكتمان، وفقًا للقانون.

وطوقت القوى الأمنية اللبنانية، فجر السبت محيط قصر العدل في بعبدا والمنطقة المحيطة له في محاولة للبحث عن عدد من الفارين.

وحسب التقارير، أقدم عدد من السجناء في الساعات الأولى من فجر السبت على تحطيم الأبواب في سجن بعبدا والخروج من الزنزانات، كما تم الاعتداء على أحد عناصر الأمن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements