ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توجيه رئاسى بتوطين صناعة السيارات العاملة بالطاقة البديلة .. كيفية التحويل من بنزين الى غاز وأهم المميزات

السبت 21/نوفمبر/2020 - 07:54 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements
أماني نوار

وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في الخطوات التنفيذية لخطط الدولة لتوطين صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة في مصر ، وذلك للاعتماد على مصادر الطاقة  مثل الغاز الطبيعي والكهرباء كبديل للوقود ، وبذلك يتم الوصول لاكبر قدر ممكن من نسب التصنيع والإنتاج المحلي للسيارات ومركبات النقل الجماعي في مصر للاستفادة من أبعاداها المختلفة سواء على الجانب الاجتماعي او البيئي أو الأقتصادي

اقرأ أيضا


وفي نفس السياق نبرز في  هذا التقرير كيفية تحويل السيارات من بنزين إلى غاز بالإضافة إلى مميزات عمل السيارات بالطاقة البديلة مثل الغاز الطبيعي والكهرباء.

في البداية يعتبر تحويل السيارة للعمل بالغاز سيساه بشكل كبير في زيادة كفاءة محرك السيارة بنسبة 10 % ، حيث يتم احتراق الوقود داخل المحرك احتراقا تام ، والسبب أن الغاز الطبيعي هو وقود نظيف ورقمه الاوكتيني أعلى من البنزين .

أيهما أفضل .. تشغيل السيارات بالغاز الطبيعي ام البنزين؟ | مصراوى

انخفاض تكلفة استهلاك الوقود لأكثر من الضعف مقارنة بالبنزين ، والمحافظ على كفاءة زيوت التزييت وبالتالي تغييرها على فترات أطول بالإضافة للحفاظ على البوجيها والأبلاتين والكوندنسر لفترة أطول ، وصيانة السيارة على مدى فترات زمنية اطول ، بالإضافة إلى تقليل نسبة الضوضاء والاهتزازت ، مع انعدام المكونات الملوثة والضارة بالصحة الناتجة عن عادم السيارات .

اقرأ أيضا



بالنسبة لمراحل تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي :

6 عيوب لتحويل سيارتك من البنزين للغاز الطبيعي | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية
-يجب فحص السيارة فنيا في مركز التحويل من خلال الفنيين المختصين للتأكد من صلاحية المحرك للعمل بالغاز .

- تأكد من تحديد طقم التحويل المناسب وسعة الإسطوانة .

-   يتم شحن السيارة بالغاز الطبيعي ، والكشف عن التسريب ، والتأكد م إحكام ربط جميع الوصلات ، ويتم ضبط السيارة بأجهزة الضبط الخاصة والتأكد من أن نسب العاد في الحدود المسموح بها وفقا للمواصفات .


-  بعد ذلك يتم تسليم السيارة لصاحبها مع إعطائه جميه المستندات من شهادة ضمنا وشاهدة منشأ للمرو وكتيب الصيانة .


-  أما تكلفة التحويل تتراوح بين 5 آلاف جينه للسيارات الكربراتير ،و7500 لسيارات الحقن الإلكتروني ، وتختلف التكلفة حسب نوع طقم التحويل ونوعية الاسطوانات .
 

Advertisements
Advertisements
Advertisements