ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تشارك فى اليوم العالمي للطفل المبتسر

السبت 21/نوفمبر/2020 - 09:42 م
تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تشارك فى اليوم العالمي للطفل
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
شاركت تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، في فعالية الاحتفال باليوم العالمي للطفل المبتسر، والذي تقيمه الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، للسنة الثالثة علي التوالي، حيث أقيمت فعالياته هذا العام في مدينة أسوان، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب وصندوق "تحيا مصر" بالإضافة للعديد من الشركاء. 

كما تمت إنارة "معبد فيلة" باللون الأرجواني، وحيث تضاء في هذا اليوم أهم آثار العالم، تضامنًا مع قضية الأطفال المبتسرين، وكيفية توفير الدعم الطبي والنفسي اللازم لهم ولأسرهم، وشملت الفعالية حملات توعية بالقري الأكثر احتياجًا، وإقامة مؤتمر علمي هام، وأخيرًا الماراثون من أجل الأطفال المبتسرين. 

واحتفلت الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال الاحتفالية باليوم العالمي للطفل المبتسر ، للعام الثالث على التوالي، في محافظة أسوان بصعيد مصر بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب و صندوق تحيا مصر و جامعة أسوان واستمر الاحتفال  لـ4 أيام.

واختتم فعالياته أمس الجمعة، العديد من الأنشطة المجتمعية في قري النوبة مع تدريب جيل من مقدمي المشورة الأسرية، قادر علي رفع الوعي وتغيير المفاهيم، بالإضافة إلى ورشة علمية للأطباء بجامعة أسوان ومؤتمر علمي موسع يشارك فيه العديد من الخبراء المصريين والعالميين في مجال طب الأطفال والمبتسرين وأمراض القلب.

يذكر أن العالم يحتفل في يوم السابع عشر من نوفمبر من كل عام بـاليوم العالمي للطفل المبتسر ، حيث يهدف هذا الاحتفال إلى التوعية وتسليط الضوء على هؤلاء الأطفال المبتسرين الذين قد يتعرضون طوال حياتهم لأضرار صحية عديدة، نظرًا لولادتهم المبكرة واحتياجهم إلي رعاية متخصصة وإلي دخول الحضانات، إضافة إلي كونهم سببا رئيسيا لارتفاع وفيات ومضاعفات حديثي الولادة. كما يعد الاحتفال باليوم العالمي للطفل المبتسر " ناقصي النمو أو الخدج " بمثابة حركة عالمية انطلقت لرفع الوعي العالمي بهذه المشكلة، حيث يولد في كل عام من ربع إلى نصف مليون طفل مبتسر.

وحرصت الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال على الاحتفال باليوم العالمي للطفل المبتسر ، منذ نحو ثلاث سنوات، الاحتفال بهذا اليوم من أجل رفع الوعي المجتمعي بالقضايا المفصلية الخاصة بصحة الأم والطفل والمرتبطة بالولادات المبكرة، حيث تصل معدلات الولادة المبكرة في مصر إلى 18- 20 %، وتمثل 47 % من وفيات حديثي الولادة، بالإضافة إلى كونها أحد أهم اسباب الإعاقة بين الأطفال في مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements