ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في غنى عنها.. شاهد.. مدرب دولي: لعب الكارديو لإنقاص الوزن يصيب الإنسان بأمراض خطيرة

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 10:38 ص
الام الظهر
الام الظهر
Advertisements
فرح علاء الخولي
كشف الكابتن كريم محمد، مدرب دولي معتمد لكمال الأجسام، الملقب بـ "كيمو الدبابة"، عن خطأ كبير يقوم به كل الشباب والفتيات في اللعب للتخلص من الوزن الزائد، وهي أن يقوم بلعب "كارديو"، لافتا إلى أن تمارين المقاومة لا يجب ممارستها في بداية أي نظام غذائي أو "دايت"، لأن هذا يتسبب فيما يسمى "دروب" وترهلات في الجلد وعلامات في الجسم.


وقال كيمو الدبابة، خلال حواره في برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إنه ليس هناك علاج للترهلات، إلا عن طريق التدخل الجراحي، مؤكدا أننا في غنى عن هذا الموضوع وعن أي تدخل جراحي، وأن أي مشكلة يمكن أن تعالج بالرياضة.


وأضاف أن كل جسم له تمارين خاصة به، وهذا وفقا لاستجابة الجسم، مشيرا إلى أن العمود الفقري من أسهل الأجزاء في الجسم التي من الممكن أن تتعرض للإصابة مما يؤدي لمشكلة صعب علاجها، منوها إلى ن من أكثر الإصابات الشائعة هي القطنية وهي آخر العمود الفقري.


وأوضح أن تلك الإصابة يجب ان تمارس لها تمارين تقوية بشكل معين، لافتا إلى أن أشهر الإصابات "الديسك" ليس لها علاج ولكن من الممكن تقويتها بشكل أفضل من خلال التمرين وتقوية العضلات المحيطة بها أيضا، ناهيا عن ممارسة بعض الرياضات ومنها "السكوات".


وذكر أن أغلب الأطفال الصغار لديهم ما يسمى "فرط الحركة"، ولذلك يجب استغلال هذه الطاقة بطريقة إيجابية من خلال ممارسة الرياضة، ولا يشترط أي نوع فكل الرياضات متاحة بالنسبة للأطفال، لافتا إلى أن هناك ألعابا يمكن أن يشارك بها الطفل وهو في سن 3 سنوات مثل السباحة والكاراتيه.


وأضاف أن ألعاب الجيم مسموح بها للأطفال بعد سن 12 أو 13 سنة، وهذا بشرط أن يلعب تحت إشراف مدرب، لأنه في هذه السن العظام لم يكتمل نموها بعد بشكل كامل، لذلك يجب ألا يتم التحميل على الطفل في هذه السن بالأوزان، والتمرين المناسب له هو ما يسمى "التوافق العصبي العضلي".


وأوضح أن "العضلة النائمة" في الأغلب تكون لدى النساء، مشيرا إلى أن هذه العضلة توجد في الجسم "الكمثري"، وهناك تمارين معينة تعالج هذه العضلة وتقلل من وزنها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements