ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد الغباري: التدريب المشترك بين الدول يفيد في تداول الخبرات.. فيديو

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 11:54 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
نورهان رأفت
قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إن التدريب العسكري المشترك بين الدول العربية، هو أحد مراحل التدريب للجيش المصري، موضحا أن التدريبات العسكرية تتم في تلك المرحلة، نظرا لـ فترة الأعمال الإرهابية التي تحدث بالشرق الأوسط.

وأضاف اللواء محمد الغباري، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "صباح الورد"، والمذاع على فضائية "تن"، أن التدريب المشترك بين الجيوش الأوروبية، يوضح مدى الخبرات العسكرية المشتركة، والاطلاع على نظم قيادة وتسليح حديثة.

وأشار إلى أن خطط التدريب المشترك بين الدول الأوروبية بدأت منذ الثمانينات، بين الولايات المتحدة الإمريكية، مما يوضح تطلع الجيوش الكبرى، في تبادل الخبرات العسكرية.

واختتمت مجريات التمرين المشترك "بدر 4" في العاصمة الباكستانية إسلام اباد، الذي نفّذه الحرس الوطني البحريني والجيش الباكستاني، بحضور اللواء الركن عبدالرحمن راشد السعد، مدير مكتب رئيس الحرس الوطني، وكبار الضباط من الجيش الباكستاني والحرس الوطني البحريني.

ويأتي إجراء هذا التمرين؛ تنفيذًا لمذكرات التفاهم والتعاون المشتركة بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني، التي أسفرت عن تنفيذ سلسلة من تمارين "البدر"، حيث نفذت النسختين الأولى والثانية من التمرين في جمهورية باكستان الإسلامية، فيما نفذت النسخة الثالثة منه في مملكة البحرين، برعايةٍ من صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوة الدفاع.

ونوّه الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الحرس الوطني البحريني، بأن سلسلة تمارين "البدر" التي تختصّ في مجالات مكافحة الإرهاب؛ قد عكست المستويات العالية والدقة في تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، وتطبيق العمليات العسكرية في مختلف البيئات والتضاريس، والتعامل مع التهديدات الإرهابية، وتنفيذ العمليات الليلية والتحركات التكتيكية، إضافةً إلى عدة فرضيات ميدانية عسكرية أمنية مشتركة.

وأشاد رئيس الحرس الوطني، بمنتسبي الحرس الوطني وأشقائهم من الجيش الباكستاني، مؤكّدًا أنهم على درجة عالية من التركيز في تطبيق المهارات الميدانية خلال فترة إعداد التمرين وحتى المرحلة الختامية، وأنه من المُتَعوَّد رؤية هذه الكفاءات المتميزة وهي تجتاز معاضل التمرين وتنفذها بأعلى درجات الدقة والتميز.

وعلى خلفية التوترات العسكرية ، لقى 3 جنود أمريكيين مصرعهم وأصيب 3 آخرون بالخطأ خلال تدريب في قاعدة فورت ستيورات بولاية جورجيا الأمريكية، اليوم الأحد، حسبما أعلن مسئولون أمريكيون ، الشهر الماضي.

وذكر مسئولون في فورت ستيورات أن 6 جنود من فريق اللواء القتالي الأول كانوا من بين ضحايا الحادث بعدما تعرضت مركبتهم العسكرية "برادلي" لحادث اليوم.

وقال اللواء توني أجوتو، القائد العام لفرقة المشاة الثالثة، في بيان، إن "اليوم هو يوم مفجع بالنسبة لفرقة المشاة الثالثة، ومجتمع مطار فورت ستيوارت-هانتر العسكري، حيث أصبنا بالحزن جميعا بعد حادث تدريب وقع صباح اليوم في منطقة فورت ستيوارت للتدريب"، معربا عن أسفه لخسارة ثلاثة جنود من فرقة "دوج فيس" وإصابة 3 آخرين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements