ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانى: الرئيس السيسى يتبنى بناء الدولة فى ظل ظروف انتشار فيروس كورونا عالميا

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 03:16 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
Advertisements
معتز الخصوصى
قال النائب سامى المشد، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى تضع الاحتمالات لكل الظروف الحرجة، وظهر ذلك بعد توجيه الرئيس بتخصيص مبلغ آخر لمواجهة أى موجة ثانية من كورونا.

وأشار المشد فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن الرئيس السيسى يتبنى بناء الدولة فى ظل ظروف انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم ، مؤكدا ان الدولة المصرية حريصة على الحفاظ على صفحة المواطن المصرى.

وأكد أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان أن الحكومة تحملت عبء دعم العمالة غير المنتظمة فى مواجهة جائحة كورونا بالفرق الطبية والأموال  ولا زالت تدعمها حتى الآن.

وتابع: الحكومة أصبحت تعمل الآن فى ملحمة مع الوزارات والتى تعمل كلها برؤية واحدة وليس جزرا منعزلة، لتقليل تداعيات جائحة كورونا من الناحية الصحية والاقتصادية.

وكان قد قال محمد معيط وزير المالية، إن هناك توجيها واضحا من الرئيس السيسي بتمويل منحة العمالة غير المنتظمة وتم تخصيص التمويل لصالح منحة العمالة غير المنتظمة.

وأضاف محمد معيط  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "تم صرف 65 مليار جنيه من الـ 100 مليار جنيه التي حددها الرئيس السيسي لمواجهة جائحة كورونا".

وتابع محمد معيط: "الرئيس وجه بتخصيص مبلغ أخر لمواجهة أي موجة ثانية من كورونا تقدر بالمليارات"، مضيفا: "كل 1% من معدل النمو يوفر أكثر من 100 الف فرصة عمل في العام".

وتابع محمد معيط: "تم توفير من 300 إلى 400 ألف فرصة عمل رغم أزمة جائحة كورونا"، مضيفا: "الحكومة المصرية بذلت مجهودات كبيرة في ظل ظروف صعبة وقرارات الإصلاح الاقتصادي ساعدتنا على مواجهة جائحة كورونا، والشعب المصري ساندت قرار الإصلاح الاقتصادي".

وتابع محمد معيط: "اقتصاد مصر في وضع صلب وقوي استطاع تحمل الصدمات وصندوق النقد الدولي اكد العام الماضي  أن مصر الأولى أو الثانية على العالم من حيث نمو الناتج المحلي".

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن «الاجتماع تناول استعراض الاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن مراجعة برنامج الصندوق مع مصر». وأثنى الرئيس خلال الاجتماع على ما تضمنته مراجعة برنامج صندوق النقد الدولي مع مصر من إشادة خبراء الصندوق بتحقيق الاقتصاد المصري لأداء فاق التوقعات بالرغم من جائحة كورونا، وذلك بفضل الإدارة الرشيدة والإجراءات التنشيطية السريعة والشاملة والمتوازنة التي اتخذتها الحكومة، ومن قبلها التنفيذ الدقيق لبرنامج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الماضية.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements