الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السبت..التصويت بالرياض وجدة للدوائر المؤجلة


أعلنت كل من السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة أنهما ستستقبلان ابتداء من صباح السبت، مظاريف التصويت للجالية المصرية بالسعودية وذلك في الدوائر التي كان قد تم تأجيلها بموجب أحكام قضائية والتي من المقرر أن تجرى الانتخابات بشأنها في مصر يومي 10 و11 يناير الجارى.
وذكر بيان مشترك للسفارة والقنصلية أنهما ستستقبلان أيضا مظاريف الاقتراع الخاصة بجولة الإعادة للمرحلة الثالثة من الانتخابات، مشيرا إلى أن بطاقات الاقتراع لهذه الدوائر متاحة حاليا في موقع اللجنة القضائية العليا للانتخابات، كما ستتاح بطاقات الاقتراع لجولة الإعادة للمرحلة الثالثة فور إعلان نتائجها في مصر.
وأوضح البيان أن التصويت يتم إما حضورا لمقري السفارة بالرياض أو القنصلية بجدة، أو بالبريد بكافة أنواعه علي عنواني السفارة أو القنصلية وذلك في الفترة من السبت 7 يناير وحتي الاثنين 9 يناير الجارى من التاسعة صباحا وحتي الثانية عشرة ليلا فيما عدا يوم الاثنين 9 يناير من التاسعة صباحا وحتي الثالثة عصرا.
يشار إلى أن الدوائر التي صدر بحقها أحكام قضائية هى "القاهرة الأولي فردي، الإسكندرية الثالثة فردي، أسيوط الثانية فردي أسيوط الثالثة فردي، الشرقية الثانية فردي، والشرقية الخامسة فردي"، فضلا عن دائرتين للقوائم هما "أسوان، القاهرة الأولى "الساحل".
وناشدت السفارة والقنصلية ممن يحق له التصويت في هذه الدوائر أو في جولة الإعادة للمرحلة الثالثة، الالتزام بإرسال مظاريف التصويت إلى الجهة التابع لها محل إقامته سواء بالرياض أو جدة حيث ستتلقى السفارة بالرياض والقنصلية بجدة الأصوات في المناطق التي تقع في نطاق كل منهما والتابعة لكل منهما فقط، كما يرجي كتابة "جولة الإعادة" واسم المحافظة والدائرة التابع لها على المظروف الخارجي والالتزام بموعد انتهاء تلقي المظاريف.
وتشمل المرحلة الثالثة محافظات "القليوبية، الدقهلية، الغربية، المنيا، قنا، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، والوادي الجديد".