ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد لقائه الرئيس السيسي.. والد الطفلة سما: شوفت كل خير

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:51 م
الطفلة سما
الطفلة سما
Advertisements
شيرين عادل
قال إيهاب أبو العز،  والد الطفلة سما، إن ذوى الاحتياجات الخاصة نعمة ونبع رحمة من الله مؤكدا أنه رأى كل خير بعد ولادته لطفلته من ذوى الاحتياجات الخاصة. 

وأضاف "والد الطفلة سما"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى طارق علام والمذاع عبر فضائية المحور، أنه حاول بأن يكون بكل قوته سندا لها.

وأشار إلى أنه منذ طفولتها وهم يحملونها ومع بلوغها سن الكبر اشتروا لها عربية تحملها على شكل أسانسير وقاموا بعرضها فى المعرض الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسى ولاقت نجاحا كبيرا.

وفى سياق متصل فقد استمع مؤخرا الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشرح تفصيلي لسيارة مخصصة لغير القادرين على الحركة، خلال حضوره مؤتمر منتجات معرض النقل الذكي للشرق الأوسط.

وخلال حضوره المؤتمر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للفتاة صاحبة السيارة، قائلا: "بنشكرك، وكتر خيرك، ولو عايزة تقولي حاجة اتفضلي".

فيما شرح والدها فكرة السيارة، قائلا: "كانت تجربة شخصية، وكان في مشكلة لبنتي في التنقل، ولما ربنا أكرمنا بالسياراة بقت بنتي تعرف تتنقل وتركب العربية بسهولة".

فيما تحدثت الفتاة، قائلة: "العربية دي أسلوب حياة، ومن ساعة ماجت وأنا بعتمد على نفسي، وبشكر ربنا أنه جاب لي أب زي بابا، علشان هو ساعدني في حياتي وعايز يساعد كل الناس".

ولم تمتلك الفتاة، نفسها وأجهشت بالبكاء، معبرة عن امتنانها لوالدها لما قدمه لها وساعدها في مرضها.


فيما قال أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشيونال المنظمة للمعرض، إن الجميع تكاتف  من أجل الخروج بالمعرض في صورة مشرفة، خاصة بعد أن بات المعرض بمثابة المنصة الرئيسية التي تتبارى كافة المؤسسات والهيئات والشركات لاستعراض أحدث مشروعاتها وحلولها التكنولوجية، في ظل تعليمات القيادة السياسية ممثلة في شخص الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة مضاعفة الاعتماد على التكنولوجيا في مختلف القطاعات لضمان تقديم خدمات حكومية ممتازة بكفاءة عالية مما يسهل حياة المواطن المصري.

وشدد كمال، على أن الدورة الحالية للمعرض تعتبر دورة استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تأتي في توقيت هام اتضح فيه للجميع أهمية التكنولوجيا وضرورة الإسراع في تغيير نمط الحياة التقليدي، وهي الحالة التي نعيشها جميعا منذ بدء أزمة كورونا، مضيفا أن أزمة كورونا دللت على أن التكنولوجيا لم تعد رفاهية بل ركن أساسي في حياتنا.

وأضاف “لذلك قررنا اختيار شعار دورة العام الحالي للمعرض للتأكيد على أن المرحلة الحالية نبدأ فيها تغييرا كبيرا وجذريا على كافة المستويات، “اهتمامات الأشخاص تتغير، اهتمامات المؤسسات تتغير، اهتمامات المستهلك تتغير، اهتمام الحكومات تتغير”، وكل هذه التغييرات بطلها هو التكنولوجيا”.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للمعرض، أن الدليل على اهتمام الشركات بالمشاركة بالدورة الرابعة والعشرين لمعرض Cairo ICT أنه لأول مرة يتم الانتهاء من حجز كافة المساحات المتاحة داخل المعرض قبل موعد انعقاده بحوالي شهر ونصف، وقال “هذا الأمر جعلنا نضطر للاعتذار لبعض الشركات التي طلبت التواجد داخل المعرض هذا العام لعرض منتجاتها، لكننا سنحاول تعويض هذا الأمر من خلال إتاحة الفرصة للجميع من أجل المشاركة عن بُعد، من خلال العرض أونلاين، حيث يقام المعرض هذا العام لأول مرة بنظام Hybrid للدمج بين الحضور الفعلي والافتراضي”.


وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها داخل المعرض، أكد أسامة كمال أنه تم الاتفاق مع المسؤولين عن قاعة مصر للمعارض الدولية التي ستشهد استضافة الحدث، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، بدءا من الدخول للقاعات عبر بوابات تعقيم آلي وقياس درجة حرارة الزائرين عند البوابة الخارجية وكاميرات حرارية، وأقنعة وجه ومطهرات، وتسجيل الدخول إلكترونيًا لمنع التزاحم عند البوابات والحد من التلامس، مع الالتزام بتعقيم مختلف جنبات المعرض بشكل دوري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements