ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الذهب يسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ سبتمبر.. وخبير: يعاود الصعود أول 2021

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 05:00 م
أسعار الذهب
أسعار الذهب
Advertisements
آيات أحمد
قال  رجب حامد، الرئيس التنفيذى لمجموعة سبائك الكويت للمعادن الثمينة، إن الذهب شهد هبوطا كبيرا يقدر بأكثر من 10% فى اسبوع واحد، لافتًا إلى أن الذهب فى تراجع من أكثر من 3 أشهر ولكن هذه التراجعات ترجع إلى إعلان أكثر من شركة عن انتاج اللقاح المناسب لكوفيد- 19، ما دفع البعض للتخلى عن شراء الذهب.

وأضاف الرئيس التنفيذى لمجموعة سبائك الكويت للمعادن الثمينة، فى تصريحات صحفية، أن الفترة الحالية فترة هبوط للذهب، خاصة بعدما سجلت الاونصة 1800 دولار يوم الجمعة الماضية، مؤكدًا أنه من المتوقع تسجيل تراجع أكثر خلال الفترة القادمة خاصة أنه يعيش فترة تذبذب فى الفترة الحالية.

وأشار إلى أن الكل يراهن على الصعود مرة أخرى فى الربع الاول من العام القادم، موضحًا أن مستوى الشراء الحالى غير جيد، مضيفًا أن الذهب سيظل مرتفعًا لأن قيمة الدولار مازالت متدنية خلال هذه الفترة.

وأكد أن الذهب سجل أسوأ أداء أسبوعي منذ سبتمبر الماضي، مشددًا ان الذهب استثمار ثقيل وغير مربح بالمقارنة بعوائد الاستثمار والسندات، وفى الفترة الحالية يمثل استثمار جيد لمن يرغبون فى الاستثمارات طويلة المدى خاصة أنه استثمار مضمون.

وتابع أن الذهب من عام لعام يرتقع، ويزداد عليه الطلب، مضيفًا أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من التذبذبات فى اسعار المعدن النفيس. 

واستقرت أسعار الذهب في مصر في مستهل تعاملات اليوم الأحد الموافق 29-11-2020؛ بعد انخفاض سعر المعدن الأصفر في ختام التعاملات بنهاية الأسبوع الماضي بفارق 10 جنيهات علي مستوى محال الصاغة.

وسجل سعر الجرام الواحد من  عيار 21 الأشهر في سوق الذهب؛ نحو 780 جنيها للجرام.

ووصل سعر الجرام عيار 24 الأعلي سعرا نحو 891 جنيها.

وبلغ سعر الجرام من عيار 18 نحو 669 جنيها.

ووصل سعر الجرام من عيار 14 الأقل سعرا وقيمة نحو 520 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 6240 جنيها وأوقية الذهب نحو 27.723 ألف جنيه وكيلو الذهب نحو 891.43  ألف جنيه. 

Advertisements
Advertisements