الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بايدن يكشف هوية أعضاء فريقه الاقتصادي.. الرئيس المنتخب يعتمد على 6 اقتصاديين مخضرمين لإنقاذ أمريكا ما بعد ترامب.. وجانيت يلين أول سيدة تقود النظام المصرفي المركزي الأمريكي

بايدن يعلن اسماء
بايدن يعلن اسماء فريقه الاقتصادي

- بايدن يختار فريقه الاقتصادي لمهمة "إخراج أمريكا من الانكماش وإعادة البناء"
 والي اديمو .. أول نائب لوزير المالية الأمريكي من أصل أفريقي 
 تاندين أول امرأة ملونة من جنوب آسيا تقود الموازنة الامريكية
 سيسيليا روس رابع امرأة واول افريقية ترأس مجلس المستشارين الاقتصاديين

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" اليوم، الإثنين، أعضاء رئيسيين في فريقه الاقتصادي، بمن فيهم جانيت يلين، وزيرة الخزانة؛ ونيرا تاندين، مدير مكتب الإدارة والميزانية؛ والي أدييمو، نائب وزير الخزانة؛ وسيسيليا روس، رئيسة مجلس المستشارين الاقتصاديين؛ وجاريد برنشتاين وهيذر بوشي عضوان في مجلس المستشارين الاقتصاديين.

وسيساعد هذا الفريق الذي تم اختباره في الأزمات الرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس على إخراج أمريكا من الانكماش الاقتصادي الحالي وإعادة البناء بشكل أفضل - مما يخلق اقتصادًا يمنح كل فرد في جميع أنحاء أمريكا فرصة عادلة وفرصة متساوية المضي قدما. 

وتعكس هذه الاختيارات التزام الرئيس المنتخب ببناء إدارة تشبه أمريكا، بالاعتماد على الخلفيات المتنوعة والتجارب الحية لبعض أهم خبراء الاقتصاد في بلادنا.

وقال الرئيس المنتخب جو بايدن: "بينما نبدأ العمل للسيطرة على الفيروس، هذا هو الفريق الذي سيقدم الإغاثة الاقتصادية الفورية للشعب الأمريكي خلال هذه الأزمة الاقتصادية ويساعدنا في إعادة بناء اقتصادنا بشكل أفضل من أي وقت مضى، ويتألف هذا الفريق من موظفين حكوميين رائدين محترمين وخاضعين للاختبار سيساعدون المجتمعات الأكثر تضررًا من  كورونا كوفيد 19 ومعالجة أوجه عدم المساواة الهيكلية في اقتصادنا. 

واضاف: سيعملون بلا كلل لضمان تمتع كل أمريكي بعائد عادل لعملهم وفرصة متساوية للمضي قدمًا ، وأن تزدهر أعمالنا وتتفوق على بقية العالم. هذا الفريق يشبه أمريكا ويحمل جدية الهدف ، وأعلى درجة من الكفاءة ، والإيمان الراسخ بوعد أمريكا، وسيكونون مستعدين في اليوم الأول للعمل من أجل جميع الأمريكيين ".

وقالت نائبة الرئيس المُنتخبة كامالا هاريس: "لقد قلنا أنا والرئيس المنتخب بايدن أن أهم أولوياتنا عند دخول البيت الأبيض هي السيطرة على هذا الفيروس وفتح اقتصادنا بمسؤولية، وسيساعدنا الفريق الاقتصادي المتميز الذي يجمعه الرئيس المنتخب بايدن معًا في الوفاء بالتزامنا، إنهم ليسوا فقط بعضًا من أذكى العقول الاقتصادية لأمريكا، بل هم أيضًا قادة مؤكدون يعكسون أفضل ما في بلدنا. وهم يتشاركون في الالتزام الأساسي بإنهاء هذه الأزمة الاقتصادية وإعادة الناس إلى العمل، مع إعادة بناء اقتصادنا بطريقة ترفع مستوى جميع الأمريكيين. 

واضافت "مع اختيار هؤلاء الموظفين العموميين الذين خضعوا لاختبار الأزمات ، يحصل الشعب الأمريكي على الفريق الاقتصادي الذي يحتاجه - ويستحقه".

وتتضمن القائمة المميزة من الترشيحات والتعيينات عدة رواد تاريخيين:
تم ترشيح جانيت يلين لشغل منصب وزيرة الخزانة، وإذا تم التأكيد عليها، فإنها ستكون أول امرأة تقود وزارة الخزانة في تاريخها الممتد 231 عامًا، وأول شخص شغل منصب وزير الخزانة، ورئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين، ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي. 

وقد سبق أن أكدها مجلس الشيوخ في أربع مناسبات منفصلة.

 نيرا تاندين مدير مكتب الإدارة والميزانية
وتم ترشيح نيرا تاندين، التي ركزت مسيرتها المهنية على متابعة السياسات المصممة لدعم الأسر العاملة، وتعزيز النمو الاقتصادي الواسع النطاق، والحد من عدم المساواة المتفشية، لتعمل كمديرة لمكتب الإدارة والميزانية. 

وإذا تم تأكيد ذلك ، ستكون تاندين أول امرأة ملونة وأول أمريكية من جنوب آسيا تقود مكتب الإدارة والميزانية. 

وتعمل نيرا تاندين حاليًا كرئيس ومدير تنفيذي لمركز التقدم الأمريكي، وهي منظمة مكرسة لدفع السياسات التي تزيد من الفرص لكل أمريكي. 
كما تشغل منصب خبيرة في العديد من الإدارات الرئاسية ، وكانت تاندين مهندسة معمارية رائدة وداعية للسياسات المصممة لدعم الأسر العاملة ، وتعزيز النمو الاقتصادي الواسع النطاق، والحد من عدم المساواة طوال حياتها المهنية. 

وإذا تم تأكيد ذلك ، ستكون تتاندين أول امرأة ملونة وأول أمريكية من جنوب آسيا تقود تكتب الادارة والموازنة.

قبل توليها منصب الرئيس والمدير التنفيذي ، شغلت تاندين منصب رئيس العمليات في مركز التقدم الأمريكي. تعمل حاليًا في لجنة إعادة التشغيل والتعافي في نيوجيرسي ، وعملت سابقًا كمستشار أول للإصلاح الصحي في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية لتطوير سياسات وأحكام قانون الرعاية بأسعار معقولة ، كمديرة للسياسة المحلية لأوباما الأول- حملة بايدن الرئاسية ، وفي مجموعة متنوعة من الأدوار الأخرى في الحكومة وعلى مسار الحملة. من مواليد بيدفورد ، ماساتشوستس ، حصلت تاندين على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ودكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ييل.

والي أديمو نائب أمين الخزانة
كما تم ترشيح والي أديمو، المخضرم في الفرع التنفيذي والخبير في سياسة الاقتصاد الكلي وحماية المستهلك ولديه خبرة عميقة في مجال الأمن القومي ، لشغل منصب نائب وزير الخزانة، بعد أن شغل سابقًا منصب نائب مدير المجلس الاقتصادي الوطني، ونائب وطني مستشار أمني ، وأول رئيس أركان لجهاز حماية المستهلك المالية. 

وإذا تم تأكيد ذلك، سيكون أدييمو أول نائب أمريكي من أصل أفريقي لوزير المالية.

سيسيليا روس رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين 
وتم ترشيح سيسيليا روس، الاقتصادي العمالي الرائد وعميد كلية برينستون للشؤون العامة والدولية ، لشغل منصب رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين ، بعد أن أكدها مجلس الشيوخ سابقًا كعضو في CEA في عام 2009. 

وإذا أكدت أنها ستصبح أول أمريكية من أصل أفريقي ورابع امرأة فقط تقود CEA في 74 عامًا من وجودها.

تشغل سيسيليا روس حاليًا منصب عميد كلية برينستون للشؤون العامة والدولية، وهي خبيرة اقتصادية عمالية مشهورة تتمتع بخبرة تتمحور حول اقتصاديات التعليم والمساواة ، وهي قائدة بارزة شغلت مناصب بارزة في الأوساط الأكاديمية والخدمة الحكومية.

وقبل أن تتولى منصبها الحالي كعميد في عام 2012، عملت روس كعضو في مجلس المستشارين الاقتصاديين في إدارة الرئيس الاسبق باراك أوباما ونائبه جو بايدن وفي المجلس الاقتصادي الوطني في إدارة كلينتون كمساعد خاص للرئيس بيل كلينتون. 

وانضمت روس إلى هيئة التدريس في جامعة برينستون في عام 1992 وقامت بتأليف أوراق تاريخية حول مجموعة متنوعة من قضايا السياسة الاقتصادية. 

وهي في الأصل من كاليفورنيا ، حصلت روس على درجة البكالوريوس في الآداب والدكتوراه، في الاقتصاد من جامعة هارفارد.

هيذر بوشي عضو مجلس المستشارين الاقتصاديين
وهيذر بوشي، الخبيرة الاقتصادية المتميزة التي تركز على عدم المساواة الاقتصادية والرئيس والمدير التنفيذي والمؤسس المشارك لمركز واشنطن للنمو العادل، ستعمل كعضو في مجلس المستشارين الاقتصاديين، هيذر بوشي مستشارة اقتصادية منذ فترة طويلة للرئيس المنتخب بايدن وتشغل حاليًا منصب الرئيس والمدير التنفيذي لمركز واشنطن للنمو العادل، وهي منظمة بحثية ومنح غير هادفة للربح شاركت في تأسيسها في عام 2013، كما أنها خبير في تأثير عدم المساواة الهيكلية في النمو الاقتصادي، وهي صوت قيادي في مسائل السياسة الاقتصادية.

وشغلت بوشي منصب كبير الاقتصاديين في الفريق الانتقالي الرئاسي لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون لعام 2016 ، وعملت سابقًا كخبير اقتصادي لمركز التقدم الأمريكي ، واللجنة الاقتصادية المشتركة للكونجرس الأمريكي ، ومركز أبحاث الاقتصاد والسياسة ، والسياسة الاقتصادية. معهد. وهي حاليًا عضوة في مجلس إدارة معهد الفرص ، وهي زميلة أولى في مركز شوارتز للتحليل الاقتصادي والسياسي في المدرسة الجديدة للبحوث الاجتماعية ، وتعمل كمحرر مشارك في الاقتصاد النسوي. 

وولدت ونشأت في منطقة سياتل ، وحصلت بوشي على درجة البكالوريوس في الآداب من كلية هامبشاير ودكتوراه. في الاقتصاد من المدرسة الجديدة للبحوث الاجتماعية.

جانيت يلين وزيرة الخزانة
وتم الإعلان عن البيت الأبيض اليوم التالي: جانيت يلين، وزيرة الخزانة، شغلت جانيت يلين منصب الرئيس الخامس عشر للاحتياطي الفيدرالي ، وهي أول امرأة تقود النظام المصرفي المركزي في أمريكا منذ إنشائه. من بين أكثر الاقتصاديين إنجازًا وتميزًا في التاريخ الحديث ، إذا تم تأكيد ذلك ، فإنها ستصبح أول امرأة تتولى هذه الحقيبة.

وشغلت جانيت يلين منصب الرئيس الخامس عشر للاحتياطي الفيدرالي، وهي أول امرأة تقود النظام المصرفي المركزي في أمريكا منذ إنشائه. 

ومن بين أكثر الاقتصاديين إنجازًا وتميزًا في التاريخ الحديث، إذا تم تأكيدها ، فإنها ستصبح أول امرأة تقود وزارة الخزانة في 231 عامًا من وجودها ، وأول شخص على الإطلاق يشغل منصب وزير الخزانة ورئيس الاحتياطي الفيدرالي رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين.

وقبل قيادتها لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، شغلت يلين منصب نائب رئيس الهيئة من 2010 إلى 2014 بعد فترة سابقة في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي ورئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو. 

كما شغلت منصب رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين في عهد الرئيس الاسبق بيل كلينتون، وشغلت سلسلة من الأدوار القيادية رفيعة المستوى مع المنظمات الاقتصادية الوطنية والدولية ، وصقلت مسيرة مهنية غزيرة كأستاذة للاقتصاد ، بما في ذلك كعضو هيئة تدريس في جامعة كاليفورنيا في بيركلي على مدى السنوات الأربعين الماضية. 

ولدت يلين وترعرعت في باي ريدج ، بروكلين ، وحصلت على درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة براون وعلى درجة الدكتوراه. في الاقتصاد من جامعة ييل.

جاريد بيرنشتاين عضو مجلس المستشارين الاقتصاديين
ويشغل جاريد بيرنشتاين منصب كبير الاقتصاديين لنائب الرئيس آنذاك بايدن في إدارة أوباما-بايدن قبل أن ينضم إلى مركز الميزانية وأولويات السياسة ، حيث عمل كزميل أول منذ عام 2011. وهو عامل اجتماعي سابق ، يتمتع برنشتاين بخبرة طويلة ومتميزة سجل حافل في وضع السياسات الاقتصادية التي توسع الفرص للأمريكيين العاملين

وعمل برنشتاين سابقًا كمدير تنفيذي لفريق عمل البيت الأبيض المعني بالطبقة الوسطى وكمستشار اقتصادي للرئيس أوباما ؛ قبل خدمته في إدارة أوباما وبايدن ، كان خبيرًا اقتصاديًا أول ومديرًا لبرنامج مستويات المعيشة في معهد السياسة الاقتصادية ، وشغل منصب نائب كبير الاقتصاديين في وزارة العمل الأمريكية في عهد الرئيس كلينتون. بالإضافة إلى تأليف العديد من الكتب ، كان برنشتاين معلقًا منتظمًا على القضايا الاقتصادية للمنافذ المطبوعة والتلفزيونية الوطنية الرائدة

وحصل بيرنشتاين على درجة البكالوريوس من مدرسة مانهاتن للموسيقى ، ودرجة الماجستير في العمل الاجتماعي من كلية هانتر ، وعلى درجة الدكتوراه، في الرعاية الاجتماعية من جامعة كولومبيا.