الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد قرار إصلاحها مجانا.. الفرق بين شاشات iPhone 11 وآيفون 12

الفرق بين شاشات iPhone
الفرق بين شاشات iPhone 11 وآيفون 12

فى مفاجآة كبيرة لمستخدمى هواتف iPhone 11 ، أعلنت شركة آبل أمس أنها ستطلق برنامج إصلاح جديد لهواتف iPhone 11 التي واجهت عددا من المشكلات في خاصية اللمس بالشاشة، حيث واجه بعض المستخدمين مشكلات تجعل الشاشة تتوقف عن الاستجابة للمس. 

وتثير مشكلة توقف شاشة هواتف iPhone 11 عن الاستجابة للمس، عددا من التساؤلات مثل المقارنة بين شاشات هواتف آيفون 12 الصادرة مؤخرا وبين شاشات هواتف iPhone 11  والتى تم إطلاقها العام الماضى، والتى تعتبر أفضل هواتف ذكية فى عام 2019 . 


وبحسب موقع CNET فإن هواتف آيفون 12 تتفوق على شاشات آيفون 11 بعدد من الميزت منها : 

 خاصية Ceramic Shield   

وتجعل خاصية Ceramic Shield شاشات هواتف آيفون 12 أقوى من أي شاشة هاتف ذكي آخر، حيث إن أداء Ceramic Shield فى الهواتف أفضل أربع مرات ، حيث تجعله مختلف عن الزجاج العادي، وقالت شركة آبل إن  Ceramic Shield هى أكبر قفزة فى استخدام الزجاج بهذا الشكل فى أى هاتف من هواتف آيفون، حيث أصبحت هواتف آيفون 12 لديها فرصة أربعة أضعاف للبقاء والصمود دون كسر، الأمر الذى يجعلها صعبة الكسر بسهولة. 

نوع الشاشة 
تتميز شاشات هواتف آيفون 12 بأنها صدرت من نوع OLED والتى تتميز بجودة عرض الصور بطريقة أكثر وضوحا ونقاء بالنسبة الألوان خاصة اللون الأسود، على عكس هواتف آيفون 11 التى جاءت بشاشة من نوع LCD التى تعتبر متواضعة مقارنة بشاشات OLED . 

إلا أن العيب الذى يواجه شاشات هواتف آيفون 12 عند الكسر هو أن سعر إصلاح شاشة هاتف iPhone 12 يأتى سعر أغلى من هاتف iPhone 11 بزيادة قدرها 80 دولار أمريكى أمريكى ليصبح السعر الإجمالى لإصلاح الشاشة 279 دولار أى ما يعادل حوالى 4371 جنيه مصرى .