ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. خدمة استثنائية مميزة من واتساب لـ 50 مليون مستخدم حول العالم

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 09:25 ص
واتساب
واتساب
Advertisements
شيماء عبد المنعم
قدمت خدمة التراسل الفوري واتساب WhatsApp، ميزة جديدة تدعم عمليات التسوق عبر التطبيق، والتي تتيح للمستخدمين طلب عدة عناصر من الشركات المتعاونة مع المنصة.


وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، تعمل الميزة جنبا إلى جنب مع ميزة "الكتالوجات" الموجودة حاليا بالخدمة، والآن يمكن لمستخدمي تطبيق واتساب بيزنس، تصفح سلع الشركة وإضافة عناصر متعددة إلى سلة التسوق الخاصة بك وإرسال الطلب بالكامل في رسالة واحدة عبر التطبيق، لتحل محل الاتصالات ذهابا وإيابا التي كانت تحدث في السابق.




وقد لا يكون التسوق هو أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في خدمة المراسلة المملوكة لشركة فيسبوك Facebook، ولكنها أصبحت مكانًا شائعًا بشكل متزايد للشركات الصغيرة حول العالم لبيع منتجاتها.


وقالت شركة واتساب في وقت سابق: "إن أكثر من 175 مليون شخص على مستوى العالم استخدموا الخدمة لإرسال رسائل إلى حسابات تطبيق الأعمال WhatsApp Business يوميا، اعتبارا من أواخر شهر أكتوبر، وتدير الشركات تواجدها على المنصة التجارية التي تملك قاعدة مستخدمين تبلغ أكثر من 50 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم اعتبارا من يوليو من هذا العام".


وستنطلق خدمة التسوق الجديدة على واتساب بيزنس في جميع أنحاء العالم اعتبارا من اليوم، حيث سيتمكن جميع مستخدمي تطبيق التراسل من شراء المنتجات التي يرغبون بها بسهولة إرسال الرسالة عبر المنصة من خلال تصفح الكتالوج واختيار وشراء المنتجات التي تناسبهم.


جدير بالذكر أن شركة "واتساب" أطلقت الشهر الماضي زر التسوق الجديد، والذي يسمح للمستخدم بالذهاب إلى قائمة المنتجات التي يوفرها النشاط التجاري، والذي يتيح للشركات بيع المنتجات داخل التطبيق مباشرة عبر متاجر فيسبوك Facebook Shop، وهو منصة للتجارة الإلكترونية أطلقتها عملاقة التواصل الاجتماعي في شهر مايو الماضي.
Advertisements
Advertisements