ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المكتب التجارى بطوكيو: تنظيم زيارة للشركات اليابانية المستوردة للموالح والحاصلات الزراعية لمصر.. قريبا

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 11:01 ص
صدى البلد
Advertisements
ولاء عبد الكريم

قال المستشار التجاري تامر كريم، رئيس مكتب التمثيل التجاري بطوكيو، إن المكتب سوف يعمل خلال الفترة المقبلة على تنظيم زيارة لأهم الشركات اليابانية المستوردة للموالح والحاصلات الزراعية لمصر، للتعرف عن قرب على الإمكانيات والمزارع المصرية ورؤية المنتجات على الطبيعة.


وأضاف أن الشركات اليابانية لديها رغبة في زيارة مصر للتعرف على زراعة المنتجات وجميع عمليات التعبئة، إلا أن الحكومة اليابانية فرضت العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك تخوفا من عملية الإغلاق التي كبدت الاقتصاد العديد من الخسائر.


ونوه كريم بأنه تم إصدار قرار بضرورة عزل أي وافد أو مواطن سافر خارج البلاد لمدة 14 يوما، كما أصدرت تعليمات داخلية بعدم السفر إلا للضرورة القصوى، خاصة لمتخذي القرار، معربا عن أمله في تخفيف تلك الإجراءات خلال النصف الثاني من الشهر الجاري أو مطلع العام المقبل.


وذكر أن أعداد الشركات المستوردة اليابانية قليلة إلا أن حجم أعمالهم كبير، موضحا أن المكتب قام بعمل لائحة بأهم المستوردين الذين يسيطر 3 منهم على نحو 60% من حجم استيراد المنتجات الزراعية، وقام بإرسالها للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وكذلك لجهاز التمثيل التجاري، كما قام بإرسال جميع المعلومات الخاص بالمقابلات التي تمت الفترة الماضية مع المستوردين اليابانيين واشتراطاتهم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements