ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تراجع مخزونات ماليزيا من زيت النخيل بـ نوفمبر لأدنى مستوى في 3 سنوات

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 04:59 م
زيت النخيل
زيت النخيل
Advertisements
وكالات
أظهرت بيانات من الهيئة المنظمة للصناعة الماليزية، اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، أن مخزونات زيت النخيل تراجعت في شهر نوفمبر إلى أدنى مستوى لها في أكثر من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى تراجع الإنتاج والصادرات.

وقال مجلس زيت النخيل الماليزي "MPOB"، إن مخزونات نهاية نوفمبر في ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم تراجعت بنسبة 0.58٪ عن شهر أكتوبر لتصل إلى 1.56 مليون طن ، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2017.

اقرأ أيضا:

بينما انكمش إنتاج زيت النخيل الخام لشهر نوفمبر بنسبة 13.51 % مقابل أكتوبر ليصل إلى 1.49 مليون طن وهو أدنى مستوى منذ مارس 2020.

وقال مجلس زيت النخيل الماليزي إن واردات زيت النخيل في نوفمبر ارتفعت بنسبة 148.2٪ لتصل إلى 112,663 طنًا، وهي أعلي مستوى لها في 11 شهرًا، مضيفا إن الواردات من المتوقع أن ترتفع في ظل التدفق الحاد لزيت النخيل الخام بسبب الإعفاءات الضريبية وتضاؤل الإنتاج.

ومع ذلك، كان الانخفاض في الصادرات أكثر من المتوقع حيث هبطت بنسبة 22.16٪ إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر ليأتي عند 1.3 مليون طن، بعد ارتفاعها في الشهرين الماضيين، كما أظهرت البيانات أن حجم زيت النخيل المورد الي الصين والاتحاد الأوروبي لم يكن كافيًا وذلك لشحن حوالي 50٪ إلى الهند أكبر مشتر لزيوت في العالم.

وقال أحد المحللين، إنه في حالة ما لم تتحسن صادرات زيت النخيل لشهر ديسمبر، فمن المرجح أن يؤثر علي الأسعار بشكل أكبر في المستقبل، وتراجعت الصادرات خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر بنسبة 6٪ ، وفقًا لمساحة الشحن.
Advertisements
Advertisements