ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ شمال سيناء يعلن عن فرص عمل للشباب .. تفاصيل

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:44 م
صدى البلد
Advertisements
احمد صالح
أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الاهتمام بشباب الخريجين وتوفير فرص عمل حقيقية لهم. 


وأضاف المحافظ، أثناء لقائه المفتوح مع الشباب ( ممن تقدموا لحجز الأكشاك المقرر توزيعها ) لبحث آلية توزيعها عليهم ، وذلك في مدرج مدرسة التجارة الثانوية للبنات بالعريش، أنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة حوار مجتمعي مع أهالي سيناء لأخذ آرائهم في المشروعات الجاري اقامتها ومعرفة صداها بين المواطنين، خاصةً الشباب.

وأعلن المحافظ، أنه خلال تطوير ميدان السادات في وسط مدينة العريش تم إنشاء 10 أكشاك صغيرة ( كل كشك منهم عبارة عن منفذ واحد للبيع ) وكشكين بمساحه أكبر ( يضم كل كشك منهما 3 منافذ للبيع ) ، وذلك لتوزيعها على الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة وفق الضوابط والشروط المحددة . 

وأشار المحافظ ،,الى أن وجه باستغلال الــ١٠ أكشاك الصغيرة كمنافذ في بيع المأكولات السريعة والمعجنات والآيس كريم والمثلجات والحلوى والتسالي والمقرمشات والزهور والمشروبات الساخنة والباردة والعصائر الطبيعية والأشغال ، وفى تزيين السيارات .. علاوة على استغلال الأكشاك الكبيرة فى عرض منتجات الأسر المنتجة . 

ولفت المحافظ, الى أن شروط الحصول على كشك ألا تقل سن المتقدم عن ٢١ عاما ، ألا يكون موظفا أو طالبا ، أن يكون غير مؤمن عليه، مشددًا على الالتزام ببنود العقد المبرم بين المستفيدين وديوان عام المحافظة .
 
وقال المحافظ, إنه سيتم توزيع منفذ من الثلاثة منافذ بالكشكين الكبيرين لذوى الاحتياجات الخاصة لعرض المنتجات الخاصة بهم ، وأن يكون قادرًا على ممارسة العمل، على أن يتم ترشيح المستفيدين من نادى المعاقين . 

وأشار المحافظ الى تخصيص الكشك الواحد لعدد ٤ من الشباب بنظام حق الانتفاع لمدة ٣ سنوات .. على أن يتم التجديد للمستفيدين طالما المشروع مستمر وناجح، مشيرا الي التوسع في انشاء تلك الأكشاك خلال الفترة المقبلة .

واستمع المحافظ الى مقترحات الشباب بشأن استغلال وتشغيل تلك الأكشاك، وطالبهم بضرورة اعداد دراسات جدوى عن كيفية تشغيل تلك الأكشاك وتقديمها الى المحافظة قبل توزيع الأكشاك .

حضر لقاء الشباب مع المحافظ كل من : ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش، حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، أسامة الشريف مدير عام الإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة ، صفوت الشريف نائب مدير الشئون المالية بديوان عام المحافظة ، ممدوح الحديدي مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم ، محمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالعريش، ياسر حسين من الإدارة العامة للإنتاج والتنمية الاقتصادية .


اقرا ايضا:
الأسر تعد الوجبات السيناوية على شاطئ العريش.. انتشار الباعة وتأجير الأحصنة.. أبرز مظاهر الصيف في شمال سيناء
محافظ شمال سيناء يعلن عن فرص عمل للشباب .. تفاصيل
محافظ شمال سيناء يعلن عن فرص عمل للشباب .. تفاصيل
Advertisements
Advertisements
Advertisements