ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معلومات جديدة عن اليوجا وأهم فوائدها لجسم الإنسان.. فيديو

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 08:59 م
فرح نوفل مدربة اليوجا
فرح نوفل مدربة اليوجا
Advertisements
ندى رأفت

قالت فرح نوفل ، مدربة لرياضة اليوجا في بي فيت ، إن رياضة اليوجا تحتاج إلى مرونة هائلة في الجسم، ولكن لا تعتمد على ممارسة حركات معينة، مثل رياضة " الباليه " ، أو الجمباز ، مشيرة إلى أنها كانت تمارس رياضات مثل كرة السلة ، ولكن لم تؤثر على ليونة جسمها. 


وأضافت " فرح نوفل " ، خلال لقائها مع برنامج " إحلم " المُذاع على فضائية " أون " ، أنها واجهت صعوبة في بداية ممارستها لرياضة اليوجا ، ولكن هذه الصعاب هي التي شجعتها على العزيمة والإصرار، والإستمرار في ممارستها ، قائلة: "أول ما بدأت ألعب يوجا كنت عاملة زي الخشبة.. لما يبقى قدامي حاجة صعبة بأعرف ازاي اتخطاها " .

وتابعت ، مدربة اليوجا ، أنها تعلمت من ممارسة هذه الرياضة ، تخطي حاجز الخوف، وأنها أخذت مدة من الوقت حتى تتمكن من ممارسة أوضاع اليوجا ، وقد تصل هذه المدة إلى عامين وأكثر .


وأشارت إلى أن التأمل جزء من رياضة اليوجا ، وبدون التأمل لا يستطيع لاعب اليوجا من القيام بباقي التدريبات والأوضاع الصعبة التي تعمل على ليونة ومرونة الجسم .


وأوضحت ، أن هناك العديد من الفوائد التي تعود على لاعب اليوجا ، منها أنها تساعد الإنسان على التأمل والراحة النفسية وقلة التفكير ، بالإضافة إلى أنها تساعد الإنسان على القيام بعملية التنفس بطريقة صحيحة ، وهي طريقة التنفس الباطني .


وأكملت ، أنه إذا تعرض الإنسان لموقف أثناء القيام بالعمل ، ولكن أثر عليه بالسلب ، فعليه أن يقوم بالتنفس ، ثم يكتم نفسه على 4 عدات ، وبعد ذلك يُخرج النفس خلال 4 عدات ، مؤكدة أن طريقة التنفس هي التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل مباشر.


وأضافت ، أن اليوجا تحتوي على العديد من الأوضاع الصعبة ، وتختلف هذه الأوضاع من حيث الطاقة ، وطريقة الحركة الجُسمانية ، وطريقة التنفس ، والثبات والحركة وغيرهم ، مشيرة إلى أن الإنسان يستفاد بصفة عامة من كل وضع وكل حركة أثناء ممارسته لليوجا .

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements