ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول تعليق من ملك البحرين على قرار المغرب تطبيع العلاقات مع إسرائيل

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:30 م
ملك البحرين
ملك البحرين
Advertisements
على صالح
أشاد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة بجهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التوصل إلى اتفاق سلام بين المملكة المغربية واسرائيل كـ رابع دولة تطبع العلاقات مع تل ابيب في 4 أشهر 

واعرب الملك حمد عن ترحيبه باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، واصفا قرار الرباط بإقامة العلاقات مع إسرائيل من شأنه أن يعزز فرص السلام والاستقرار في المنطقة 

كما أثنى الملك حمد على ما أعلنه نظيره المغربي محمد السادس ملك المغرب من اقامة الاتصالات الرسمية والعلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية ودولة اسرائيل منوها بأن الجهود التي بذلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من شأنه تسهيل التوصل الى هذا الاتفاق.

واستقبل سفير مملكة البحرين بالمغرب خالد بن سلمان المسلم عميد السلك الدبلوماسي العربي، اليوم، رئيس لجنة العلاقات الدولية بحزب العدالة والتنمية المغربي محمد رضا بن خلدون.

وأشاد السفير خلال اللقاء بالعلاقات الأخوية المتينة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية، مؤكدا حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك مع المملكة المغربية في مختلف القضايا.

ومن جانبه، نقل محمد رضا بن خلدون للسفير خالد بن سلمان المسلم تقدير سعد الدين العثماني الأمين العام للائتلاف الحاكم في المغرب لموقف البحرين من قضية الكركرات.

وأشاد بتقدير المملكة لقرار المملكة بفتح قنصلية عامة في مدينة العيون، متمنيا للبحرين التقدم والازدهار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements