ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير اقتصادي: التوسعات العمرانية حل واقعي لمواجهة الزيادة السكانية.. فيديو

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 10:53 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements
نورهان رأفت
أكد الدكتور فرج عبد الله ، الخبير الإقتصادي ، على أهمية التوسع العمراني ، لمواجهة خطر الزيادة السكانية ، موضحا أن سكان مصر لا يشغلون سوى 7% من مساحة مصر ، والمستهدف أن يتم توسيع  تلك الرقعة ، لتصل إلى 10% ، خلال الـ 10 سنوات القادمة .

وأضاف الدكتور فرج عبد الله ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" ، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز" ، أن مجهودات الدولة في التوسعات العمرانية تظهر من خلال ربط المشروعات القومية الجديدة بالمدن الحديثة  وذلك من خلال شبكات طرق ضخمة تربط بين المدن الجديدة ، والقاهرة الكبرى .

ولفت الخبير الاقتصادي إلى أن الدولة المصرية ، تسعى  من خلال مجهوداتها ، للتوسع العمراني ، لتسليم كافة المدن ، والوحدات الجديدة ، كاملة المرافق والتشطيب للمواطنين ، لجذبهم إليها .

قال النائب، رضا البلتاجي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن ما أقدم عليه وزير قطاع الأعمال بشأن التعاون مع الشركات الإيطالية لتحويل الأتوبيسات التي تعمل بالوقود إلى غاز، و جعل هذه الخدمة متوفرة بشتى محافظات مصر، تجربة رائعة ، جميلة ، فوائدها سريعة ، مشيرًا إلى أن القاهرة تحديدًا تشهد تكدسًا سكانيًا كبيرًا ، وأصبحت لا تتحمل المزيد من السيارات الخاصة والملاكي فى شوارعها. 

وأشار " البلتاجي " فى تصريحات خاصة لـ" صدى البلد" إلى أننا فى أمس الحاجة إلى التقليل من عدد السيارات الخاصة والملاكي فى الشوارع، وإحلال اتوبيسات نقل عام تعمل بالطاقة النظيفة كباقي دول العالم المتقدم، مؤكدًا على أن الاتجاه لتصنيع اتوبيسات تعمل بالغاز، ستكون بمثابة نقلة نوعية لمواكبة الزيادة السكانية، والتي أصبحنا نعاني منها أشد المعاناة، والتي تبلغ سنويًا ٣ مليون مواطن علي مستوي الجمهورية، من بينهم مليون مواطن فى القاهرة فقط، ومصر أصبحت لا تتحمل المزيد. 

وتابع حديثه قائلًا:" إن أتوبيس النقل الواحد يقوم مقام مالا يقل عن ٣٠ سيارة خاصة ، إذ أن الاتوبيس الواحد فى استطاعته تحميل أكثر من ٥٠ مواطن، وهذا لا يتوافر فى وسائل النقل الأخرى، لافتًا إلى أن الاتجاه لتصنيع اتوبيسات تعمل بالغاز سيسهم فى الحد من التلوث البيئي أيضًا. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements