ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استشاري: الوعي والكمامة يخفضان إصابات كورونا في مصر.. شاهد

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 01:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
نورهان رأفت
أكدت الدكتورة إيرين صبري، استشاري الصدر والحساسية، بطب القصر العيني، أهمية الكشف المبكر، لفيروس كورونا، اعتبارا من إحساس المريض، بأي أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا ، موضحة أهمية الراحة والأدوية المخفضة، لدرجات الحرارة، في تلك الفترة.

ولفتت الدكتورة إيرين صبري ، خلال مكالمة هاتفية ، لـ فضائية "إكسترا نيوز" إلى أن الكشف المبكر ، يساهم في الشفاء بنسبة أكبر ، وبشكل أسرع ، محذرة من التواجد في الأماكن المزدحمة  لفترات طويلة .

ونصحت أصحاب الأمراض المزمنة بالعناية بصحتهم ، وتناول الأدوية الخاصة بهم ، بشكل منتظم ، حتى لا تتأثر صحتهم بالسلب ، مع الإصابة بكورونا ، لافتة إلى أن في حالة انتظام نسبة الضغط والسكر ، لا تحدث أية مضاعفات ، عند الإصابة بكورونا ، معقبة : " الوعي والكمامة  هما اللقاح في مواجهة كورونا "  .

وقال النائب، محمد العمارى رئيس لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إن وصول لقاح كورونا إلى أرض مصر له أهمية بالغة، تعكس مدى قوة المفاوضات المصرية، مؤكدًا على أن مصر هي أول دولة في أفريقيا تحصل على هذا اللقاح، و هذا إنجاز يحسب للقيادة السياسية و وزارة الصحة . 

وأشار " العمارى " فى تصريحات خاصة لـ" صدى البلد "، إلى أن لقاح كورونا مسألة أولوية فى المقام الأول، والأولوية دائمًا ستكون للعاملين بالقطاع الصحي، فهو بمثابة خط الدفاع والمواجهة الأول، مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، وكذا كبار السن الذين يعانون من نقص شديد فى أجهزة المناعة، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة، وصولًا إلى المستهدف العام الأكثر عرضة للإصابة به . 

وتابع رئيس لجنة الشئون الصحية حديثه قائلًا:" إن تكنولوجيا اللقاح الصيني تعتمد على الحقن بجرعات بفيروس ضعيف أو ميت، تعمل على تحفيز الأجسام المضادة بالجسم ضد الفيروس لمقاومته وتكوين أجسام مضادة، مضيفًا أن لقاح كورونا سيعطي نوعًا من المناعة المتفاوتة، وهذا من شأنه أن يقلل من أعداد الإصابة به. 



Advertisements
Advertisements
Advertisements