ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب كورونا.. قبول الأعذار الطبية وفرصة ثانية بامتحانات الميدترم بصيدلة عين شمس

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 09:19 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
حسام الفقى
قال الدكتور خالد ابو شنب عميد كلية الصيدلة  بجامعة عين شمس، إن الكلية تتخذ الإجراءات الوقائية ضد انتشار  فيروس كورونا  والالتزام  التام بعملية التباعد الاجتماعي وإلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامة وتقليل عدد الطلاب داخل القاعات مع الالتزام بالتعليم الهجين.
  
وأضاف عميد كلية صيدلة عين شمس لـ صدي البلد، أنه تم قبول جميع الأعذار الطبية  هذا العام نظرا لجائحة كورونا، مشيرا إلى أنه لم يتم اكتشاف أي حالات كورونا بين الطلاب حتي الآن.

وأكد خالد أبو شنب، أن الكلية اعتمدت علي ٦٠٪ ؜من الامتخانات الإلكترونية خلال امتحانات منتصف الفصل الدراسي الاول، ولا تعتمد علي الكتب المطبوعة بل تعمل بنظام المراجع والمحاضرات العملية.


وأشار إلي أن الطلاب المرضي أو المخالطين لمريض كورونا بمسحة إيجابية، أو من يشعر بأي عرض يسمح له بإعادة امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول  مرة ثانية وتم قبول  جميع الأعذار الطبية وأعادك الامتحانات لهم بعد فترة وتحديد جدول ولكن بعد امتحانات العملي.

وفى إطار متصل أعلنت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و إشراف الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية ، تقدُم ١٠١٠ طالبة وطالبة من مختلف كليات جامعة عين شمس لخوض ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية. 

وأوضح الدكتور عبد الفتاح سعود أنه من المقرر إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد المقبل بعد المراجعة القانونية لاستمارات الترشح التي تقدم بها الطلاب الراغبين في خوض السباق الانتخابي للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٠.

وأضاف أن الجامعة تراقب سير العملية الانتخابية   مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة والتباعد الاجتماعى بين الطلاب وارتداء الكمامات .

Advertisements
Advertisements
Advertisements