ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اقتصاد الإمارات.. جناح منظومة "تم" يستقبل آلاف الزوار خلال "جيتكس"

السبت 12/ديسمبر/2020 - 02:21 م
صدى البلد
Advertisements
وكالات

استقبل جناح منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم" آلاف الزوار خلال الدورة الأربعين من معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2020 " والذي عقد في مركز دبي التجاري العالمي ويختتم أعماله اليوم.


وشهد جناح منظومة "تم" تفاعلًا قويًا مع رواد المعرض وزواره، حيث قام فريق العمل من المتخصصين في منظومة تم باستعراض أبرز الإنجازات والمبادرات الحكومية الرقمية المبتكرة، وتسليط الضوء على التجربة العالمية الرائدة لحكومة أبوظبي في مجال التحول الرقمي.


وعلى مدار خمسة أيام متتالية، اطّلع زوار المعرض على مجموعة واسعة من المبادرات والخصائص والخدمات الرقمية التي تقدمها منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم"، والتي تهدف إلى تقديم تجربة سلسة ومتكاملة للمتعاملين، كما استمعوا لشرح وافٍ عن الخطط الموضوعة لتطوير هذه الخدمات بالتعاون مع الجهات الحكومية في أبوظبي، ضمن الجهود المبذولة لتحقيق نقلة نوعية في تحقيق التميز الرقمي.


وجاءت مشاركة منظومة "تم" في المعرض تحت إشراف ومتابعة اللجنة العليا للحكومة الرقمية في إمارة أبوظبي، وذلك في سياق جهودها الرامية إلى تفعيل إطار حوكمة التحول الرقمي على مستوى حكومة أبوظبي، وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية والانتقال نحو المستقبل الرقمي.


وتمثل منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم"، منصة متكاملة تتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات والبيانات في حكومة أبوظبي تحت مظلة واحدة.


وأتاح معرض جيتكس، الذي يعتبر واحدًا من أكبر الفعاليات التقنية المتخصصة في المنطقة، الفرصة لزوار المعرض للتعرف على تجربة منظومة "تم" التي تعكس جهود حكومة أبوظبي في تسخير أحدث التقنيات والحلول الرقمية لإثراء حياة الناس.


وتمكن الحضور من مشاهدة والتعرف عن قرب على مشروع خدمة "سيارة تم"، التي مكّنت عددًا من أصحاب الهمم وكبار المواطنين، من الوصول والاستفادة من الخدمات الحكومية التي تقدمها المنظومة على نحو ملائم وسلس، وتقديم الدعم التقني لهم لتمكينهم من استخدام التكنولوجيا الرقمية المستخدمة في الحصول على الخدمات الحكومية، ما يسهم في توفير الوقت والجهد.


وتندرج "سيارة تم" ضمن مبادرة "تم تهتم"، والتي تم إطلاقها ضمن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة " تم"، وتتضمن عدة خدمات تهدف لتوفير تجربة خدمة متعاملين استثنائية لسكان ومجتمع إمارة أبوظبي.


وشملت المبادرات والخصائص والميزات التي تم استعراضها خلال المعرض تطبيق "تم" الذكي والمبتكر، والذي يشكل خطوة استثنائية في تقديم الخدمات الحكومية رقميًا، تسمح للمستخدمين التقدم للحصول على الخدمات عبر الإنترنت وتتبع حالة طلباتهم على هواتفهم الذكية.


كما استعرض فريق العمل والاختصاصيون من فريق "تم" مبادرة "الحكومة المتكاملة"، والتي تعتبر المشروع الأول من نوعه في المنطقة، ومبادرة "محفظتي" ومنصة "سداد أبوظبي" الرقميتين بالإضافة إلى مشروع "مركز الاتصال الموحد والمشترك" ومنصة "إدارة علاقات المتعاملين" المتوفرة عبر المنظومة.


وتسعى حكومة أبوظبي من خلال منظومة "تم" إلى تسخير وتوظيف أحدث التقنيات والحلول الرقمية لدفع عجلة التحول الرقمي وتعزيز مكانة إمارة أبوظبي كوجهة مفضلة للعيش وواحدة من الوجهات التجارية والاستثمارية العالمية الرائدة، وقد نجحت منظومة "تم" في هذا المسعى من خلال تزويد جميع سكان أبوظبي بخدمات حكومية رقمية فعالة عالية الجودة، أطلق العديد منها في الأشهر الأخيرة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements