ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الأوقاف للأئمة: تفنيد أباطيل المتطرفين واجب الوقت

السبت 12/ديسمبر/2020 - 12:38 م
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
Advertisements
عبد الرحمن محمد
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: "إننا نعمل في سيناء على محاور أربعة وهي التواصل المجتمعي والعلم والثقافة العامة وإدراك لإنجازات الدولة وتفنيد أباطيل المتطرفين، وهذا واجب الوقت في شمال سيناء والمناطق الحدودية".
  

وأضاف جمعة، خلال كلمته في افتتاح  الدورة الأولى بعنوان "تفنيد الفكر المتطرف" بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، والتي تضم 50 إمامًا من أئمة محافظتي شمال وجنوب سيناء وتستمر لمدة ثلاثة أيام: "لا تنجح الجماعة الإرهابية في ظل وجود إمام متميز، وبالتالي يجب على جميع الأئمة من المشاركة الاجتماعية ومد جسور الألفة والود مع المواطنين، خاصة في سيناء".


وأوضح موجها حديثه للأئمة أن الجماعة الإرهابية تطلق صورا خاطئة عن قواتنا المسلحة، فلابد من المشاركة المجتمعية لتصحيح هذه المفاهيم   وأن تكونوا قدوة بأخلاقكم وأفعالكم.
 

وأشار الوزير إلى أن تفنيد أباطيل المتطرفين تحتاج إلى جهد ومثابرة وإثبات ذات، فيحب على الإمام الإعداد والاستعداد الجيد لهذا الأمر بتطوير مهارته العلمية والإلكترونية.


ولاقت إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إقبالًا واسعًا في العام الحالي 2020م ، بالرغم من التخفيضات الهائلة التي يقدمها المجلس على إصداراته في سبيل الوفاء بمهمته في مجال نشر الفكر الإسلامي الصحيح ومواجهة الفكر المتطرف.


ويبلغ إجمالي مبيعات المجلس من إصداراته هذا العام 2020م ما يزيد على مليون وستمائة ألف جنيه، إضافة إلى مئات الإصدارات التي أهداها المجلس لبعض الجهات المعنية بالثقافة الإسلامية في الداخل والخارج.


كما بلغت إصداراته الجديدة خلال عام 2020م (15) مؤلفًا جديدًا، و(26) مترجمًا إلى اللغات الأجنبية المختلفة.


الجزء 47 من موسوعة الفقه الإسلامي
اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الجزء السابع والأربعين من موسوعة الفقه الإسلامي، والذي يضم اثنين وعشرين مصطلحًا فقهيًّا وأصوليًّا.


ووجه الوزير بسرعة طباعة هذا الجزء، وأي أجزاء أخرى تكون قد نفدت من هذه الموسوعة الرصينة ؛ خدمة للدراسات الفقهية والأصولية.


جدير بالذكر أن هذه الموسوعة تصدر عن الإدارة المركزية للسيرة والسنة ولجنة الفقه الإسلامي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية برئاسة  أحمد علي طه ريان، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وإعداد باحثي الإدارة المركزية للسيرة والسنة ، تحت إشراف محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

Advertisements
Advertisements
Advertisements