ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد موسى متسائلا: هل اللقاح الصيني حلال لـ تركيا وحرام على مصر.. فيديو

السبت 12/ديسمبر/2020 - 07:28 م
احمد موسى
احمد موسى
Advertisements
هاني حسين
قال الإعلامي أحمد موسى، إن الاولوية للحصول على لقاح كورونا الصيني هم العاملون في الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة،  مضيفا:" تم إجراء تجارب سريرية  على اللقاح الصيني على 3 مراحل".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي "  المذاع على قناة " صدى البلد"، :"   الدولة المصرية لن تضر مواطنيها بجلب اللقاح الصيني  لأن اللقاح الصيني حصل على الموافقة من منظمة الصحة العالمية وتم تسجيله في دولة الإمارات الشقيقة".

 وتساءل الإعلامي أحمد موسى:"   هل اللقاح الصيني حلال على تركيا وحرام على مصر؟، مضيفا:"  العلماء المتخصصون هم المسؤولون على تحديد صلاحية أي لقاح يظهر للوقاية من فيروس كورونا ".

 أكمل الإعلامي أحمد موسى:"   أردوغان تعاقد على اللقاح  الصينى في تركيا، وقنوات الإخوان في تركيا التي تهاجم اللقاح الصيني الذي وصل إلى مصر ، أردوغان تعاقد على نفس اللقاح في تركيا ".

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد، سيكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي.

وأضاف المصدر، أن الشحنة التي وصلت أول امس من لقاح شركة سينوفارم تم وضعها بالتخزين المبرد ، ويبدأ التطعيم مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن لقاح فيروس كورونا الذي أنتجته شركة “سينوفارم” الصينية، وتسلمت مصر الشحنة الأولى منه أول امس، من أسرع اللقاحات التي تم تصنيعها في العالم.

وأضافت زايد،  أن مصر لديها خط إنتاج في فاكسيرا لإنتاج لقاح كورونا في مصر.

وتابعت وزيرة الصحة، أنه نتفاوض مع الشركة الصينية، لتصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر، مؤكدةً أن مصر تسعى لتصنيع لقاح كورونا للمصريين، وللدول الإفريقية الأخرى بعد إنهاء مفاوضات الحصول على حق تصنيعه في مصر.

وأشارت إلى أنه،  هناك 3 مراحل لتوزيع لقاح فيروس كورونا المستجد، تبدأ بمحدودية في المرحلة الأولى المتمثلة في الأطقم الطبية؛ للتأكد من مأمونية اللقاح.


وأوضحت زايد، أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس،  و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements