ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الدراسة في زمن كورونا.. جامعة عين شمس تحذر الطلاب من الحضور حال الشعور بأي أعراض.. تقديم أعذار طبية.. وإجراءات احترازية مشددة

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 02:00 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
باسنتي ناجي
  • علوم عين شمس تكشف لـ "صدى البلد" الإجراءات المتبعة في حالة إصابة الطالب بكورونا أثناء تأدية اختبارات العملي 
  • عقوبة تصل إلى الحرمان في حالة المخالفة بارتداء الكمامة أثناء الاختبارات العملية بتربية نوعية عين شمس
  • عميد زراعة عين شمس: الطالب الذي يشعر بأي عرض لكورونا لا يحضر إلى الحرم الجامعي

 

يرصد موقع "صدى البلد" الإجراءات الوقائية التي تقدمها كليات جامعة عين شمس لتأدية الاختبارات العملية، بعد الانتهاء من اختبارات الميد تيرم وانتخابات الاتحادات الطلابية والخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب في حالة شعوره بأي عرض من أعراض كورونا لتاجيل الامتحان الخاص به.

 

 اقرأ أيضا: حصاد زلازل 2020 أماكن حدوثها.. والبحوث الفلكية: لا داعي للقلق


قال الدكتور محمد رجاء، عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، إن العملية التعليمية تسير بشكل إيجابي دون أى معوقات، لافتًا إلى حرص الكلية على استمرارية اتخاذ الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على صحة الطلاب من انتشار العدوى بينهم، والتي تتمثل في ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الإجتماعي داخل قاعات التدريس.


وأوضح محمد رجاء لـ" صدى البلد" أن الكلية استبدلت موعد امتحانات العملي بالكلية، على أن تبدأ 26 ديسمبر بدلا من 19 ديسمبر، لعدم الانتهاء من دراسة المقررات الدراسية، مشيرًا إلى مد عدد ساعات عمل المعامل الخاصة بالكلية لامتحان أكبر عدد ممكن من الطلاب والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل المعمل.


اقرأ أيضا: جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تفعل أقوى منصة ذكية لتعليم الطلاب إلكترونيا


وأكد عميد كلية العلوم عين شمس أنه في حالة شعور الطالب بأي عرض من أعراض فيروس كورونا يؤجل له الامتحان على الفور، حتى تثبت إيجابيته، وبعد أن يشفى الطالب يتقدم بالأوراق المطلوبة لشئون التعليم والطالب وتحديد موعد آخر لتأدية الاختبار.


وقال إنه يتم قياس درجات الحرارة بالكواشف الحرارية بشكل يومي بالبوابات الرئيسة للاطمئنان من سلامة الطلاب قبل الدخول إلى الحرم الجامعي.


وفي هذا الإطار، قال الدكتور أسامة السيد، عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، إن امتحانات التربية العملية بالكلية ستبدأ 24 ديسمبر، وذلك بعد تطبيق جميع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة الطلاب وللحد من انتشار العدوى بينهم وبين أعضاء هئية التدريس والعاملين والمراقبين.

 

وأوضح السيد لـ "صدى البلد"، أنه فى حالة مخالفة الطالب لارتداء الكمامة الطبية أثناء تأدية الامتحانات، يحرم الطالب من حضور الاختبار نهائيا، وذلك بعد تحذيره في المرة الأولى، لافتًا إلى أنه في حالة شعور الطالب بأي عرض من أعراض كورونا يراسل الكلية عبر الأرقام المتخصصة لتقديم العذر لعدم حضور الامتحان.


وأكد عميد تربية النوعية بعين شمس، توفير حجر صحي للطلاب الذين يشعرون بأي عرض أثناء تأدية الامتحان بجانب البوابة الرئيسية وخارج الحرم الجامعي، مشيرا إلى بناء خيمة كبيرة بالحرم الجامعي لاستغلالها أثناء الامتحانات، وذلك باعتبارها أماكن مفتوحة التهوية وتقليل أعداد الطلاب داخل قاعات الامتحانات للحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب.


وأضاف أنه بعد إعفاء الطالب من المرض يتقدم بالأوراق المطلوبة لشئون التعليم والطلاب التي تثبت صحة إيجابيته بالفيروس لتحديد موعد آخر لتأدية الامتحان.


على هذا الصعيد، قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إن العملية التعليمة تسير بشكل إيجابي دون أى معوقات، حيث انتهى الطلاب من أداء اختبارات الميد تيرم، وذلك باتخاذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة الطلاب والحد من انتشار العدوى بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

وأوضح جلال لـ "صدى البلد"، أنه إلى الآن لم يتم تحديد موعد اختبارات العملي بالكلية، والتي سيتم تحديدها بعد اجتماع إدارة الكلية، لافتًا إلى أنه في حالة شعور الطالب بأى أعراض لكورونا عليه ألا يحضر إلى الحرم الجامعي ويتجه إلى مستشفيات الجامعة لتشخيص حالته، وفي حالة ثبوت إيجابيته يؤجل له امتحان العملي على الفور.

 

ولفت عميد زراعة عين شمس إلى إمكانية تحديد موعد آخر لأداء الامتحانات بعد تقديم الأوراق المطلوبة لشئون التعليم والطلاب، ثم ينظر إلى الأعذار الطبية حسب الحالة الصحية لكل طالب، مشددًا على ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل المعامل وقاعات الاختبارات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements