ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السويد تدعم برنامج الزمالة الطبية للابتكار في مصر

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 03:45 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements
محمد وديع
التقى السفير يان تيسليف مساء أمس السبت، الدكتور بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

وقالت صفحة السفارة إن هذا اللقاء يأتي في إطار اهتمام السويد بتنمية التعاون مع مصر في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة، ولبحث سبل تبادل الخبرات بين الجهات الفاعلة في البلدين.

وذكرت الصفحة أن السويد تدعم حاليًا برنامج الزمالة الطبية للابتكار برعاية المعهد السويدي للأبحاث RISE للمرة الأولى في مصر.

ومن جانبه أشاد السفير السويدى بالعلاقات المتميزة التى تربط  بين مصر والسويد، مشيرًا إلى عقد العديد من الاتفاقيات العلمية مع مختلف الجهات الحكومية فى مصر؛ بهدف رفع مستوى التواصل والعلاقات بين البلدين منها اتفاقية التعاون بين المعهد القومى للتكنولوجيا بالسويد و جامعة فاروس بالإسكندرية لتأهيل طلاب مصريين فى مجال تكنولوجيا المعلومات ومنحهم شهادات معتمدة من السويد، وتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة لتطوير المهارات التقنية للمهندسين المصريين، وعقد العديد من ورش العمل مع الجامعة الألمانية والجامعة الأمريكية وجامعة حلوان حول تشجيع الباحثين المصريين لتسويق اختراعاتهم وتطوير الصادرات المصرية وتشجيع تصدير المنتجات المصرية المتميزة ومنها صناعة الأثاث. وأشاد السفير السويدى بتميز الطلاب المصريين الذين يدرسون بالجامعات السويدية.
السويد تدعم برنامج الزمالة الطبية للابتكار في مصر
Advertisements
Advertisements