ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: إنشاء معامل مركزية بالموانئ يزيد من سرعة الإفراج الجمركي

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 03:58 م
صدى البلد
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
أكد النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، أهمية إنشاء معامل مركزية بالموانئ، بما يسهل ويزيد من سرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم.

وأشار النائب أحمد الخشب، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، إلى أن استخدام التكنولجيا الحديثة في المعامل المركزية بالموانئ، يحسن من تشغيلها، ويزيد سرعة الحركة بالموانئ بشكل كبير، الأمر الذي يعود بالنفع على الدولة.

ولفت إلى أن اقتصار عدد الجهات الضالعة في تلك العملية بوجود معمل مركزي نموذجي بكل ميناء، مع الميكنة الكاملة والربط الإلكتروني لتلك المعامل مع منظومة الموانئ، سوف يكون له دور كبير في تطوير العمل بالموانئ.

وأوضح عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان أن التشريعات الحالية المنظمة لعمل الموانئ تحتاج إلى تغيير، وذلك بما يتوائم مع تطورات الراهنة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة، والدكتور حسين منصور رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول "متابعة إنشاء معامل فحص مركزية نموذجية بالموانئ على مستوى الجمهورية".

وقد وجه الرئيس بالبدء الفوري في الخطوات التنفيذية لإنشاء المعامل المركزية بالموانئ المصرية بهدف حوكمة وسرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم، واقتصار عدد الجهات الضالعة في تلك العملية بوجود معمل مركزي نموذجي بكل ميناء، مع الميكنة الكاملة والربط الإلكتروني لتلك المعامل مع منظومة الموانئ.

كما وجه الرئيس بتطوير الإطار القانوني والتشريعي الحالي المنظم لنشاط معامل الموانئ، بما يتواكب مع عملية التحديث الشامل للمنظومة.
Advertisements
Advertisements