ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزارة الكهرباء: مصر ستصبح موطنا للطاقة الشمسية والمتجددة قريبا.. فيديو

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 10:05 ص
وزارة الكهرباء والطاقة
وزارة الكهرباء والطاقة
Advertisements
نورهان رأفت
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، فى تعليقه على خلفية اتجاه الدولة المصرية لاستخدام الطاقة المتجددة، إن هناك إستراتيجية موسعة من الدولة المصرية للاتجاه للطاقات النظيفة ومن ضمنها الطاقة الشمسية، حيث يعد هذا التوجه عالميا لدخول عالم الألواح الشمسية.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "صباح الورد"، والمذاع على فضائية "تن"، أن الخلايا الشمسية المنتجة للكهرباء تساعد على توطين هذه الصناعة في مصر، والمساعدة على تصدير مصر للكهرباء، كما تساعد المستثمرين، لتغذية الاحتياجات للطاقة، مؤكدا أن مصر ستصبح موطنا للطاقة الشمسية والمتجددة قريبا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن مصر تمتلك خطة طموحة، للتوسع في الطاقات المتجددة، لتصل لـ 42% من النسبة المنتجة من الكهرباء خلال الأعوام القادمة، مشيرا إلى أن العالم يهتم بشكل كبير حاليا بالطاقات المتجددة، وهو اتجاه عالمي يسعى له المستثمرون، معقبا: "مصر هي موطن الطاقة وما تشهده هو توسعات في هذا المجال".

وعقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعًا لمجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بجلسته الخامسة لعام 2020 لمتابعة ما تم إنجازه فى مشروعات الطاقات المتجددة، وذلك بحضور المهندس أسامة عسران – نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتور محمد مصطفى الخياط – الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أعضاء مجلس الإدارة وقيادات الهيئة.

أكد الدكتور شاكر أن هذه الاجتماعات تأتى لمتابعة ما تم إنجازه، وذلك فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة فى مزيج الطاقة، ورفع إتاحية المحطات وكفاءة الوحدات، وتأكيدًا على زيادة مشاركة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة حتى 2035.
Advertisements
Advertisements