ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جهاز القاهرة الجديدة يسترد 15 فدانا ويزيل 188 مبنى على أملاك الدولة

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:00 ص
حملة إزالة التعديات
حملة إزالة التعديات
Advertisements
آمنة عبد العظيم
قاد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، حملة مكبرة لإزالة التعديات بمنطقة الامتداد بالمدينة، أسفرت عن استرداد قطعة أرض بمساحة 15 فدانا، أمام مدينتى، وذلك بمشاركة المهندس خالد رجب، نائب رئيس الجهاز لمنطقة الامتداد،  وبتأمين مباشر من إدارة أمن الجهاز، بقيادة العميد هشام أحمد مهدي، والإدارات المختصة بالجهاز.

وأوضح رئيس جهاز " القاهرة الجديدة"، أنه تم إزالة 188 محل أنشطة مختلفة فى مدة لا تزيد على 3 ساعات، وهى عبارة عن (عشش - غرف مبيت - أكشاك - مبان من الطوب - مزرعتي حيوانات - 4 مراكز صيانة)، وقد تم هدمها وإزالتها بالكامل وإزالة الأسوار وجميع المنشآت الموجودة، وتنفيذ الأعمال دون حدوث أى تجاوزات.

اقرأ أيضًا:

وقال المهندس أمين غنيم، إن الحملة جاءت بالتنسيق مع الجهات الشرطية المختلفة، من وزارة الداخلية، ممثلة في شرطة التعمير برئاسة مدير البحث الجنائي، ومديرية أمن القاهرة، وتحت إشراف مدير الإدارة العامة لقطاع القاهرة الجديدة، وقطاع الأمن المركزي بجانب إخطار قطاع الأمن الوطني، وتجهيز جميع المعدات العاملة فى الجهاز.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم تعيين أفراد أمن وحراسة على الأرض المستردة بالكامل، لمنع عودة المعتدين، مؤكدًا أن الحملة تأتى فى إطار الحملات المتواصلة بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة، والتى يشنها جهاز القاهرة الجديدة، لإزالة التعديات على الأراضى التابعة لجهاز المدينة.

ويذكر أن المهندس محمد أنور نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية صرح خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع علي قناة "دي إم سي" الفضائية، إن جهاز القاهرة الجديدة استرد 14 وحدة سكنية بالتجمع الخامس لمخالفة تغيير النشاط من سكني إلى تجاري.

وتابع رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن هيئة المجتمعات العمرانية تتابع هذه المخالفات وتقوم برصد هذه الأماكن ومن ثم إنذار أصحاب هذه الشقق وإن لم يستجب فنقوم بعمل غلق وتشميع وإن لم يستجب نقوم برفع العداد ومن ثم استرداد هذه الوحدات وإعادتها لهيئة المجتمعات العمرانية لطرحها شواغر سكنية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements