ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بكفر شكر

السبت 12/ديسمبر/2020 - 10:44 ص
إزالة البناء المخالف
إزالة البناء المخالف
Advertisements
إبراهيم الهوارى
شنت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية حملة لازالة التعديات على الارضى الزراعية وذلك فى اطار تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.


وقال اللواء هشام رفعت رئيس مركز ومدينة كفر شكر ان الأجهزة قامت بإزالة تعديات بالبناء على الأرض الزراعية على مساحة 150 متر بالوحدة المحلية بقرية الشقر وذلك بإشراف محمد غنيم نائب رئيس مجلس المدينة للقرى.

وقال رئيس المركز والمدينة أن حملات المرور على قرى الوحدات المحلية والمدينة أيضا مستمرة لرصد أى تعديات بالبناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والرى ونهر النيل لإزالتها فورا طبقا للقانون حفاظا على مستقبل الأجيال القادمة.

وكان اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية قد قرر اقالة رؤساء وحدتي ميت حلفا بقليوب والمنيرة بالقناطر الخيرية لتقصيرهما في ملف المتغيرات المكانية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بعدد من المناطق بمدن قليوب والقناطر الخيرية ومواجهة اى تعديات فى مهدها.

وكان محافظ القليوبية قد عقد إجتماعا موسعا حضره كل من إيمان ريان نائب المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام وجميع نواب المراكز والمدن والأحياء ورؤساء القري ومسئولي المتغيرات المكانية وذلك لمتابعة موقف المتغيرات المكانية ونسب الردود  علي المتغيرات التي تطرأ ويتم رصدها عن طريق الوحدات بكل مركز ومدينة.

حيث إستعرض المحافظ عدد الحالات في كل مدينة أو مركز وبيان ما تم الرد عليه أو ما تم معاينته حيث كلف المحافظ إنهاء جميع الردود والمعاينات خلال 3 أيام من تاريخه.

كما كلف المحافظ خلال الاجتماع المسئولين بضرورة التنسيق التام لإزالة التعديات التي يتم رصدها في المهد وعدم الانتظار حتى تتفاقم وتتحول لكتل خرسانية يصعب التعامل معها.

يذكر أن منظومة المتغيرات المكانية في المحافظة الغرض منها اكتشاف كل ما هو متغير علي الأرض في جميع المراكز والمدن والأحياء، ثم دراسة هذه المتغيرات وتحديد نوع المتغير وحالته من حيث القانونية (قانوني / تعدى) ومتابعة حالة التعديات.

كما تهدف الوحدة أيضًا إلى الحفاظ على نصيب الأجيال القادمة من الأراضي الزراعية ووقف نزيف البناء المخالف بكافة صورة وأشكاله وذلك من خلال رصد ومتابعة الأراضي سواء أكانت أملاك عامة او خاصة وقانونيتها، ورصد التعديات على الرقعة الزراعية سواء بالبناء أو التبوير ومراقبتها من خلال وحدة المتغيرات باستخدام تقنية الاستشعار عن بعد في رصد ومتابعة المتغيرات المكانية للوصول للمعلومة بطريقة سريعة وبتقنية حديثة من خلال صور الأقمار الصناعية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements