ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ الوادي الجديد يتفقد مشروع الحرير بقريتي أسمنت والمعصرة

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 01:19 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
شهد اللواء محمد الزملوط، محافظ  الوادي الجديد، اليوم الإثنين، لأول مرة على أرض المحافظة باكورة إنتاج مشروعي تربية دودة القز لإنتاج الحرير بقريتي المعصرة وأسمنت المقام على مساحة 51 فدانا.

شهد مرحلة حل شرانق الحرير وإنتاج الخيط الحريري من خلال ماكينة حل الحرير محلية الصنع، مشيدًا بالحرير المنتج بمعدلات العمل بالمشروعات، وذلك ضمن جولته الميدانية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمركز الداخلة.

أوضح الزملوط، في بيان صحفي، أن تلك المشروعات تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لإعادة إحياء إنتاج وتصنيع الحرير الطبيعي بالمحافظة، مؤكدًا حرص المحافظة علي دعم مشروعات الشباب المستحدثة والتي تتميز بفتح المجال للعديد من فرص العمل للشباب، وتحقيق تنمية حقيقية للمحافظة.

اقرا ايضا:

تابع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، سير العمل بطريق "موط -غرب الموهوب"، والذي تجري به أعمال الرصف لمسافه 55 كم، وذلك لربط الطريق مع طريق "تنيدة-منفلوط" المتقاطع مع طريق موط –العوينات"، والذي يسهم في تيسير حركة المواطنين، ولخدمة المشروعات الاستثمارية بالمنطقة.

وأطلق الزملوط، مبادرة لاستغلال أراضي الكثبان الرملية المجاورة للطريق بمنح تخفيضات على الرسوم بواقع 50 %، بجانب حزمة من التيسيرات، وذلك لاستصلاحها لمنع زحف الرمال التي تعوق الحركة على الطريق، والحد من الحوادث لحماية أرواح المواطنين والحد من زحف الرمال  والتي تؤثر بطبيعتها  علي سير الشاحنات  وتتسبب في وقوع حوادث.

من جانب اخر شهدت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، إنطلاق البرنامج التدريبي ديواني كفء الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين المحافظة والأكاديمية الوطنية، لتدريب وتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للمحافظة، وذلك بحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية.

وأكدت نائب المحافظ خلال لقائها مع مجموعة المتدربين، البالغ عددهم ٢٥ متدرب، أن البرنامج يعد باكورة التعاون بين المحافظة والأكاديمية لثقل خبرات ومهارات العاملين والإستفادة من حزمة البرامج التدريبية  والتوعويه التي يقدمها هذا الصرح التدريبي علي المستوي المحلي الاقيمي  والأفريقي .

وأشارت إلي أنه جاري التنسيق لإعداد بروتوكول تعاون مشترك  خلال الفترة القادمة، لتوسيع قاعدة المتدربين بما يخدم أهداف تطوير العنصر البشري بمنظومة العمل المحلي، فى إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة الجهاز الإداري للمحافظة.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements