ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة مطروح تتلقى طلبات الطعون لانتخابات اتحاد الطلاب

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 01:31 م
تلقي طلبات الطعون
تلقي طلبات الطعون
Advertisements
ايمن محمود

أعلن الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح اليوم الاثنين، تلقي طلبات الطعون لانتخابات اتحاد الطلاب بكليات الجامعة، لافتًا إلى أنه يجري فحص الطعون غدًا الثلاثاء، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية بعد غدٍ الأربعاء.


اقرأ أيضًا:

بتكلفة 19 مليون جنيه.. افتتاح سوق براني الحضاري في مطروح.. فيديو


وأوضح رئيس الجامعة في بيان، أن هذه التجربة الانتخابية، تضع الطلاب على طريق الديمقراطية، بهدف المشاركة الفعالة في المجتمع، وإعداد جيل قادر على القيادة وصنع المستقبل، مشيرًا إلى أن إقبال الطلاب على المشاركة في العملية الانتخابية، يُمثل انعكاسًا لثقافتهم ووعيهم بأهمية الأنشطة الطلابية.


وشدد النجار على ضرورة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، من خلال ارتداء الكمامات الطبية، مراعاة التباعد الاجتماعي، ومنع تكدس الطلاب في اللجان المختلفة.


وأشار رئيس جامعة مطروح إلى أنه تم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين الراغبين في خوض انتخابات اتحاد الطلاب بكليات الجامعة، مؤكدًا استمرار العمل بغرفة العمليات الرئيسية للإشراف على الانتخابات، والتي تُقام وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


 وأكد الدكتور مصطفى النجار، مواصلة اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعة، أعمالها في متابعة إجراءات الترشح والكشوف النهائية للطلاب المتقدمين، مشيرًا لسحب 367 طالبًا وطالبةً لاستمارات الترشح بكليات الجامعة المختلفة.


جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم تلقي الطعون اليوم الإثنين 14 ديسمبر، وفحصها في اليوم التالي مباشرة، وإعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء 16 ديسمبر، وبدء الدعاية الانتخابية يوم الخميس 17 ديسمبر ولمدة 3 أيام، فيما تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر، والإعادة في اليوم التالي، كما تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، واليوم التالي 23 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 24 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة.

 

يذكر أن اتحاد الطلاب عبارة التنظيم يمارس من خلاله الطلاب مختلف الأنشطة وتشكل الاتحادات الطلابية من طلاب الكليات والمعاهد الجامعية المقيدين بها لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانـس والمسددين لرسوم الاتحاد سنويًا.

 

ويشترط في من يتقدم للترشيح إلى عضوية لجان مجالس الاتحادات أن تتوافر فيه الشروط الآتية:

أن يكون مصري الجنسية

أن يكون متمتعا بالخلق القويم والسمعة الحسنة

أن يكون طالبا نظاميا مستجدا في فرقته غير باق للإعادة فيها لأي سبب

أن يكون الطالب قد اجتاز آخر فصليين دراسيين بنجاح.

أن يكون مسددا لرسوم الاتحاد

أن يكون من ذوى النشاط الملحوظ في مجال عمل اللجنة التي يرشح فيها نفسه

ألا يكون قد سبق أن صدرت ضده أحكام تأديبية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements