ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إفريسكيم بنك يشارك في طرح سندات ساموراي بـ 520 مليون دولار لدعم الاستثمار بإفريقيا

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:40 م
إفريكسيم بنك
إفريكسيم بنك
Advertisements
محمد يحيي
أعلن البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير " إفريكسيم بنك" عن اغلاق صفقة قرض مرتب بنك MUFG الياباني بقيمة 520 مليون دولار بمشاركة مستثمرين من اليابان، معتبرا أن الاتفاق للاكتتاب في السندات ساموراي "سندات يابانية".

قال البنك في تقرير صادر عنه، إن الاتفاق يتوافق مع استراتيجية الأمم المتحدة نحو التنمية المستدامة، إذ يعد الاتفاق دعما لقطاعي التجارة والاستثمار في القارة الافريقية وخارجها بالاضافة لتدعيم الصادات الافريقية بما يكفل التنمية المطلوبة وتحفيز حركة التجارة البنية، خصوصا بعد اندلاع جائحة كورونا و اثرها علي الاقتصاد العالمي و الافريقي بصورة خاصة.

أشار الاتفاق إلى أن الاتفاق يقلص من الآثار السلبية التي خلفتها الجائحة، ودعم القطاعات الأكثر تأثرا وخصوصا القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتصنيعية والبيئية والزراعية والقطاعات ذات الصلة بالزراعة  على مستوى 51 دولة إفريقية.

وذكر البنك أن الاتفاق يسعى لاستغلال السيولة اليابانية من المستثمرين اليابانين واستخدامها داخل شرايين الاقتصاد الافريقي.

من جانبه قال ماركس ، رئيس الأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بالبنك الياباني MUFG ، إن الاتفاق يسعي للاستفادة من المستثمرين اليابانين في دعم فرص النمو والاستثمار داخل القارة السمراء و مواجهة اعباء الاثار الناجمة عن جائحة كورونا

وقال عمرو كامل ، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات  بالبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، إن التنفيذ الناجح لهذا التسهيل هو شهادة على التعاون الكبير والنهج المبتكر الذي اعتمدته MUFG و NEXI و Afreximbank ويظهر قوة استخدام الموارد العامة للاستفادة من القطاع الخاص نحو التمويلو التنمية.

 وتوقع " كامل" أن يسهم الاتفاق في تحقيق  نتائج تنمية قوية ومستدامة من خلال التنفيذ الفعال لهذا المرفق ، بما في ذلك خلق فرص العمل ، وزيادة الأنشطة الاقتصادية ، وزيادة الإيرادات الضريبية للحكومات التي تعاني من ضغوط مالية ، من بين نتائج أخرى.


Advertisements
Advertisements