ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

داليا أيمن: حجم انتشار فيروس كورونا أسرع بكثير من الموجة الأولى "فيديو"

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 10:04 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قالت الإعلامية داليا أيمن، مقدمة برنامج "صباح البلد"، إن المواطنين بدأوا يتراجعون عن الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدة انه يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية لعدم الإصابة بالفيروس وللحرص على تراجع أعداد الإصابة بـ فيروس كورونا.


وأضافت داليا أيمن، خلال تقديمها برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه بالأمس كان هناك تصريح للدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات، والتي أكدت فيه بأن هناك زيادة أعداد كبيرة بفيروس كورونا ومن الملاحظ ان حجم الانتشار للفيروس اسرع بكثير من الموجة الأولى.

وتابعت انه من المتوقع أن تصل نهاية الموجة الثانية فى آخر شهر يناير، لذلك يجب الحذر جيدًا خلال الخروج وتطهير كافة الأماكن التي تتلامس مع أيدينا وارتداء الكمامة باستمرار واتباع الإجراءات الوقائية كلها.

وكشفت أحدث إحصاءات جامعة جونز هوبكنز ووكالة رويترز عن أكثر الدول العربية تضررا من وباء كورونا، حيث تصدر العراق قائمة الدول العربية بينما جاءت إيران في مقدمة الدول الأكثر تضررا في الشرق الأوسط.

ووفقًا لـ "روسيا اليوم"، احتل العراق المركز الأول في قائمة أكثر الدول العربية بأكثر من 576 ألف إصابة و12600 وفاة، وجاءت في المرتبة الثانية المغرب بأكثر من 400 ألف إصابة و6659 وفاة.

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة بأكثر من 360 ألف إصابة و6059 حالة وفاة منذ تفشي الوباء.

وجاءت تونس في المرتبة الرابعة بتسجيل 3891 وفاة و111 ألف إصابة، تليها الأردن بنحو 263 ألف إصابة و3407 وفاة.

وتتصدر إيران قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء في الشرق الأوسط، حيث سجلت حوالي 53 ألف وفاة حتى الآن فيما تجاوز عدد المصابين فيها مليون و115 ألفًا.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا حصد أرواح أكثر من مليون و620 ألف شخص حول العالم، وارتفع عدد الإصابات إلى نحو 73 مليونًا، منذ بدء تفشي الوباء في أواخر ديسمبر 2019.
Advertisements
Advertisements