ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منها استهلاك الكهرباء.. مستشار وزارة قطاع الأعمال يوضح أسباب مديونية الشركات.. فيديو

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 11:36 ص
المستشار القانوني
المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال
Advertisements
نورهان رأفت
قال المستشار سعيد عرفة ، المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام ، إن كل شركة تختص باستهلاك معين من الغاز والكهرباء ، وأحيانا لا تستطيع تسديد هذه التكليفات، بسبب ضغوطات في نقص الموارد وأحيانا تتسبب في مديونيات.

وأوضح المستشار سعيد عرفة ، خلال حواره لـ برنامج " 8 الصبح" ، والمذاع على فضائية "دي إم سي" ، أن تأخر بعض الشركات في دفع المديونيات ، الخاصة بشركة الكهرباء ، تتسبب في عمل مديونيات ، لـ شركة الكهرباء ، مع شركات الغاز ، حتى تستطيع أن تكمل عملها .

ولفت "عرفة" إلى أن رئيس الوزراء وجه ، بفك الشبكات في الشركات ، حتى يكون لكل شركة مقياس خاص ، لعملها ، ولا تؤثر في شركات أخرى.

وشاركت وزارة قطاع الأعمال العام في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري.

وتعرض الوزارة من خلال جناحها في المعرض، عددا من المشروعات منها التحول الرقمي والذي يشمل نحو 63 شركة ما بين قابضة وتابعة تعمل في نحو 13 قطاعا مختلفا باستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP بالشراكة مع شركات مايكروسوفت وساب وفايبر مصر وآتوس ووداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية.
Advertisements
Advertisements