ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

7 نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية هاتفك الآيفون

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 05:01 م
7 نصائح ذهبية للحفاظ
7 نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية هاتفك الآيفون
Advertisements
ندى على
تختلف بطاريات هواتف آيفون عن بطاريات هواتف الأندرويد خاصة الحديثة منها، حيث أن السعة الفعلية لبطاريات الآيفون أقل بكثير مقارنة بالأندرويد، ومع الاستخدام المتكرر طوال اليوم وإجراء العديد من المهام على الهاتف، تنفذ البطارية بسرعة، الأمر الذى يؤثر على طول عمرها لاحقا، لذلك من الضروري اتباع الطرق الصحيحة للتغلب على نفاد شحن بطارية آيفونك

وفقا لموقع MakeUseOf فإن هناك عدد من الحيل والنصائح التى يجب أن يعرفها كل مستخدمى هواتف الآيفون للحفاظ على بطارياتهم للاستفادة بأفضل أداء ممكن مع عمر أطول لبطاريات هواتف الآيفون، خاصة عند استخدام التطبيقات الثقيلة والتى تستهلك البطارية بشكل أكبر . 


1- عدم شحن بطارية هاتف آيفون  حتى 100 % 

100 Percent iPhone Battery Health - How I do it - YouTube
يجب شحن بطارية هاتفك الآيفون حتى 80 % فقط من كفاءتها، ولا يجب الوصول عند الشحن إلى 100 % وهو الأمر الذى اعتدنا جميعا على فعله، حيث أن ذلك يعمل على نفاد طاقة البطارية بسرعة. 

2- عدم ترك الآيفون دون شحنه حتى 30 % 

8 iPhone battery hacks that actually work | HelloGiggles
وبحسب الكثير من الخبراء فإن ترك شحن البطاريات حتى 30 %  أو أقل يعتبر من الأشياء التي تعمل على تدمير البطارية، حيث أنه عند تشغيل التطبيقات الكثيرة عند هذا المعدل يرهق البطارية بشكل كبير للغاية، مما يؤدى إلى تلفها.

3- عدم استخدام تطبيقات الشحن السريع 

How To Fix Bad iOS 14 Battery Life Drain [Guide] | Redmond Pie
هناك الكثير من التطبيقات المختلفة للشحن السريع التي تحل محل الشواحن السريعة أو الشواحن عمومًا، حيث تعمل هذه التطبيقات على زيادة نسبة الشحن بدرجة كبيرة للغاية، بشكل أكبر من المعدل الطبيعي الذى تستطيع لبطارية تحمله مما يدمر البطارية.

4- عدم تشغيل عدد كبير من التطبيقات:

Apple releasing iOS 14 and iPadOS 14 on September 16 with Home screen  widgets, App Library, and more - 9to5Mac
عند ترك عدد كبير من التطبيقات مفتوحة على هاتفك الآيفون تستنفد طاقة البطارية ، فبعض من التطبيقات مبرمجة على تحديث بياناتها بشكل مستمر مع وجود اتسالا بالإنترنت، لذا من الأفضل غلق التطبيقات إذا كنت لا تستخدمها.

5- عدم تحديث نظام تشغيل 

iPhone battery drain and overheating reported after iOS 14.2 update »  Gyanijosh
يعتبر تحديث نظام تشغيل iOS لهواتف الآيفون أحد الأسباب التي تستنفذ طاقة البطارية سريعا تحديث أنظمة التشغيل سريعا حيث تجلب هذه التحديثات تعديلات على برامج الهاتف من ضمنها بعض التغيرات لطريقة عمل البطارية، حيث أنه من الأفضل الانتظار فترة أطول لمعالجة الشركة كل المشكلات المتعلقة بها.
  
6- عدم ترك إشعارات التطبيقات دون إغلاقها 

How to make the iOS 12 lock screen weather widget appear | AppleInsider
من الأشياء المدمرة لبطارية هاتفك هو استقبال العديد من الإشعارات من جميع التطبيقات والألعاب على هاتفك، لذا من الأفضل غلق هذه الخاصية لبعض التطبيقات غير المهمة. 

7- عدم تشغيل بيانات هاتفك الآيفون  باستمرار

France probes Apple over iPhone battery slow down | Financial Times
جميعنا أصبحنا لا نستغني عن الإنترنت يوميا، فبعض الأشخاص يفضلون استخدام شبكة الواي فاي، والبعض الآخر يفضل استخدام بيانات الهاتف لسهولة وجود اتصال بالإنترنت في أي مكان أينما ذهب، ولكن تشغيل بيانات الهاتف يستنفذ طاقة بطارية هاتفك بسرعة كبيرة لأنه تستهلك الكثير من الطاقة لتوصيل الجهاز والتطبيقات بالإنترنت.
Advertisements
Advertisements