ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحد كبير بين لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي سبايدر وماكلارين P1 | فيديو

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 03:00 ص
تحدي كبير بين لامبورجيني
تحدي كبير بين لامبورجيني و ماكلارين
Advertisements
هند عصام
حققت السيارة الخارقة ماكلارين P1 فوزا ثمينا على ايقونة لامبورجيني الشهيرة هوراكان بيرفورمانتي سبايدر، وظهر ذلك من خلال فيديو متداول على منصة موقع YOUTUBE لقناة LOVECARS. 

حصلت السيارة لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي سبايدر، على محرك V10، بسعة 5200 سي سي، يستطيع أن ينتج طاقة قدرها 631 حصان،  و600 نيوتن/متر من عزم الدوران، وتصل سرعتها القصوى إلى 325 كلم/ساعة.

وبفضل هذه الامكانيات فيمكن للسيارة أن تحق قوة تسارع من الانطلاق 0 حتى تصل إلى سرعة 96 كلم/ساعة وذلك خلال فترة زمنية مدتها ثلاث ثوان فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 325 كلم/ساعة.

بينما تمتعت ماكلارين P1 بمحرك V8 مزدوج التوربو ومحرك كهربائي سعة 3.8 لتر، ينتج قوة 903 حصان و900 نيوتن/متر من عزم الدوران، وبهذه القدرات المذهلة تتمكن السيارة بالانطلاق نقطة الثبات حتى تصل إلى سرعة 96 كلم/ساعة في غضون 2.8 ثانية فقط متفوقة على نسخة لامبورجيني الخارقة بهذه المدة الزمنية، بينما تصل سرعها   القصوى إلى 350 كلم/ساعة.

وتمكنت ماكلارين من تحقيق هذا النصر منذ بدء الشرارة الاولى للسباق، وذلك بعد أن انطلقت بقوة خارقة نحو طريقها، وهذا يرجع إلى عدة أسباب اخرى إلى جانب القدرات الميكانيكية، فأمتلكت تصميم انسيابي مبهر، وعجلات رياضية مدعومة بجنوط سوداء اللون ذات تصميم هندسي فريد، ومعتمدة على منظومة متطورة تمنحها أفضلية التعامل مع الحركة الديناميكية للهواء، لتفوز ماكلارين P1 بفارق 5 اجزاء من الثانية فقط على وحش لامبورجيني.
Advertisements
Advertisements
Advertisements