ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة حلوان: الامتحانات المنتهية قبل قرارات الحكومة لن تعاد.. و6 قرارات مهمة للطلاب والعاملين

السبت 02/يناير/2021 - 08:00 م
صدى البلد
Advertisements
كريم ناصر
جامعة حلوان: 
الامتحانات المنتهية قبل قرارات الحكومة لن تعاد

عاجل| 6 قرارات مهمة من جامعة حلوان للطلاب والعاملين

 جامعة حلوان : 
جار العمل على تعديل جداول الامتحانات


بدأت جامعة حلوان في تفعيل نظام التعليم عن بعد وبث المحاضرات أون لاين و تفعيل منصات التعليم الالكترونى، تنفيذًا لقرارات الحكومة بشأن تعليق الدراسة داخل مقرات الجامعات والمدارس حتى نهاية الفصل الدراسى الاول وتفعيلها إلكترونيًا، في إطار تداعيات فيروس كورونا المستجد. 


جاء ذلك حرصًا على صحة وسلامة كافة المنتسبين للعملية التعليمية من الطلاب  ٱعضاء هيئة التدريس و العاملين بجامعة حلوان . 


وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أنه بالنسبة لامتحانات التخلفات التى عقدت بالجامعة والكليات والتى بدأت فى نهاية شهر ديسمبر 2020 قبل صدور قرار الحكومة ستحسب درجاتها وتم تعليق باقى الامتحانات من تاريخ صدور القرار، وتستكمل الامتحانات بعد نهاية الفصل الدراسى الاول وفقا لقرارات الحكومة.


صرح الدكتور ماجد  نجم رئيس جامعة حلوان لصدى البلد بشٱن  جداول الامتحانات التى تم إعلانها بالكليات انه تم الغاؤها و جار العمل على تعديل هذه الجداول بما يتناسب مع المواعيد الجديدة التى أعلنتها الحكومة حيث تبدأ الامتحانات بعد نهاية إجازة الفصل الدراسى الاول . 


واعلنت جامعة حلوان عدة من القرارات المهمة حفاظا على سلانة الطلاب نصت على : 


1.  استكمال تدريس الفصل الدراسي الأول بنظام التدريس عن بعد ( On Line) وذلك حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وفقًا للخطة الزمنية للمجلس الأعلى للجامعات.

2. يتم تأجيل الامتحانات كافة  ( عملي - تطبيقي - نظري ) إلى بعد إجازة منتصف العام الدراسي.

3. يتم كذلك تأجيل الامتحانات بالنسبة للكليات التي بدأت بالفعل العملية الامتحانية فإنه ينطبق عليها أيضا تأجيل الامتحانات إلى بعد أجازة منتصف العام، وبالنسبة إلي المقررات  التي تم الامتحان بها -في بعض الكليات- فانه منطقيا لن يتم إعادة الاختبار بها. 

4. يتم في أقرب مجلس للجامعة وضع تصور لصياغة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقًا للمستجدات.

5. سيتم بعد المناقشة وضع آلية لتقليل تواجد السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بما لا يخل بأداء العمل اعتبارا من بداية الأسبوع القادم.

6.  إخلاء المدن الجامعية خلال الأيام القادمة وفقا لخطة هادئة ومنظمة تجنبًا لآي كثافات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.


كان مجلس الوزراء وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من اليوم ، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد . 


ويأتي ذلك في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كل المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، و ذلك مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة قرارات هامة، بشأن الموقف الدراسي وامتحانات نصف العام الدراسي المنتظر إجراؤها خلال الأسابيع القليلة القادمة لطلاب الجامعات والمدارس.

وجاءت قرارات الرئيس كالتالي:

- إجازة نصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبل 
- إجراء الامتحانات عقب إجازة نصف العام في حالة استقرار أعداد إصابات كورونا أو تأجيلها للفصل الدراسي الثاني
- استكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارًا من الثاني من يناير المقبل
- إجراء امتحانات المرحلة الثانوية الصفين الأول والثاني من المنزل بنظام التابلت
Advertisements
Advertisements
Advertisements