ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

آداب حلوان تنظم مسابقة بالرسم أون لاين

الأحد 03/يناير/2021 - 01:01 ص
رسم
رسم
Advertisements
كريم ناصر

بدأت جامعة حلوان تفعيل نظام التعليم عن بعد وبث المحاضرات أون لاين و تفعيل منصات التعليم الالكترونى، تنفيذًا لقرارات الحكومة بشأن تعليق الدراسة داخل مقرات الجامعات والمدارس حتى نهاية الفصل الدراسى الأول وتفعيلها إلكترونيًا، في إطار تداعيات فيروس كورونا المستجد. 


كما أعلن اتحاد طلاب جامعة حلوان عن بدء  التواصل مع طلاب الجامعة عن بعد عبر الصفحات الرسمية لاتحاد الطلاب على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك و جروبات التيلجرام و الواتساب . 

وقد أعلن مسئولو اتحاد طلاب كلية الاداب بالجامعة عن تطبيقه بعض الانشطة الطلابية بنظام الاون لاين بدء من اليوم منها مسابقات فى مجالات الرسم و الغناء و التمثيل . 

أوضح اتحاد الطلاب انه سيتم البداية هذا الاسبوع بمسابقة فى الرسم و يجب على الطلاب المشاركين ارسال الرسومات الخاصة بهم عبر جروب الواتساب الخاص بالكلية و سيتم نشر هذه الصور عبر الصفحة الرسمية لاتحاد طلاب الكلية و انشاء تصويت على افضل صورة . 

مشيرا الى ان الفائز فى المسابقة سيتم تكريسمه من قبل الجامعة و تسليمه درع الكلية كصاحب لافضل رسمة . 



اقرأ ايضا : ننشر أبرز تفاصيل خطة صندوق تطوير التعليم في عام 2021


كان مجلس الوزراء وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من اليوم، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد . 


ويأتي ذلك في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كل المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، و ذلك مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة قرارات هامة، بشأن الموقف الدراسي وامتحانات نصف العام الدراسي المنتظر إجراؤها خلال الأسابيع القليلة القادمة لطلاب الجامعات والمدارس.

وجاءت قرارات الرئيس كالتالي:
إجازة نصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبل 
إجراء الامتحانات عقب إجازة نصف العام في حالة استقرار أعداد إصابات كورونا أو تأجيلها للفصل الدراسي الثاني
استكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارًا من الثاني من يناير المقبل
إجراء امتحانات المرحلة الثانوية الصفين الأول والثاني من المنزل بنظام التابلت
Advertisements
Advertisements
Advertisements