ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استشاري مناعة للمخالطين: لازم تعزلوا نفسكم 10 أيام حتى في هذه الحالة

الأحد 03/يناير/2021 - 03:42 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إنه يجب على المخالطين أن يعزلوا أنفسهم لأن هذا يشكل خطرا على المحيطين به، إلى جانب أنه من الممكن أن تكون مصابا بالفيروس دون ظهور أي أعراض، معقبا: "حتى لو ظهر عليك عرض بسيط لازم تقعد في البيت"، من احتقان أو تكسير العظام أو ما شبه ذلك.

وتابع الدكتور أمجد الحداد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "دي ام سي"، أن العزل للمخالطين وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية أصبح 10 أيام فقط، وإذا لم يظهر أي أعراض في الأسبوع الأول فإنك بمأمن من الإصابة، ومن الممكن العودة بشكل تدريجي للحياة اليومية.

وأشار إلى أن كارثة الموجة الثانية وجودها في فصل الشتاء وعدم القدرة على التفريق بين الأنفلونزا العادية أو كورونا، منوها: "مبقاش في بيت مصري مفيهوش حالة كورونا".

وأوضح أن الحالات المخالطة دون أعراض لا تحتاج إلى أخذ البروتوكول العلاجي لكورونا، ولكن إذا كان هناك أي عرض خفيف يجب تناول فيتامينات والتواصل مع طبيب للمتابعة معه، منوها أن البروتوكول لعلاجي للفيروس ثابت ولكن هناك حالات من الممكن أن يختلف بروتوكولها العلاجي وفقا للحالة.

وأضاف أن العدوى يمكن أن تنقل خلال أسبوعين حتى ولو في اليوم الأخير منها، مشددا على أن الطريقة الوحيدة للوقاية هي ارتداء الكمامة واتباع الإجراءات الاحترازية في تلك الفترة، ناصحا المواطنين على أنه لا يجب الاستهتار في تلك الفترة وفيما يتعلق بفيروس كورونا حتى وإن كان الأمر بسيط في رأيه، مؤكدا أن يقع علينا كلنا مسؤولية فردية ومجتمعية للحفاظ على أنفسنا وعلى المجتمع؛ لأنه ليس بمسؤولية الدولة وقياداتها فقط.
Advertisements
Advertisements
Advertisements