ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في 30 دقيقة.. حيل مذهلة تخلصك من تساقط الشعر

الخميس 07/يناير/2021 - 10:31 ص
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
طرق رائعة وسريعة للحصول على شعر صحي ولامع يمكنك تحضير هذه العلاجات في أقل من بضع دقائق، إليك أبرز هذه الأقنعة يقدمها موقع برايت سايد.. يمكنك اختيار منها ما يناسبك وتطبيقها بدءا من الآن:

قناع الأفوكادو
سوف تحتاجين إلى:
1 ثمرة أفوكادو ناضجة
1 ملعقة صغيرة زيت زيتون
1 ملعقة صغيرة عسل
1 بيضة

تُمزج جميع المكونات حتى يصبح المزيج ناعمًا. ضعي القناع بالتساوي على شعرك من الجذور إلى الأطراف. انتظر لمدة 20 دقيقة حتى يتشرب القناع. اغسله بالماء الدافئ.

قناع الصبار لتنعيم شعرك
يُعرف الصبار بأنه جيد للعلاج والوقاية من الأمراض المختلفة. ومع ذلك، يمكن لهذا النبات أيضًا أن يجعل الشعر لامعًا ويحفز نموه.

سوف تحتاجين إلى:

1 ورقة الصبار
1 ملعقة صغيرة زيت لوز
قطعي ورقة الصبار من المنتصف وخدى ما بداخلها واخلطيه مع زيت اللوز، ضعي المزيج على شعرك، وارتدي قبعة مصنوعة من البولي إيثيلين. انتظري حوالي 20 دقيقة، ثم اغسلي القناع بالماء الدافئ.

5. قناع الموز للتخلص من قشرة الرأس
يعتبر الموز من أكثر الفواكه المغذية، ويمكن أن يساعدك في التخلص من قشرة الرأس. سوف تحتاج إلى المكونات التالية:
1 حبة موز طازجة كبيرة
1 ملعقة صغيرة عسل
امزجى المكونات حتى تحصلين على قوام البطاطس المهروسة. ضعي القناع على شعرك. اتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يتشرب القناع. ثم اغسلي القناع بالماء الدافئ.

4. ماسك الأسبرين لجعل الشعر قويًا ولامعًا
قد يبدو الأمر غريبًا، لكن الأسبرين له استخدامات عديدة بخلاف الاستخدام الأكثر وضوحًا. ومن بين ذلك تأثيره المذهل على الشعر بفضل محتواه من حمض الساليسيليك.

سوف تحتاجين إلى:
3-4 أقراص صغيرة من الأسبرين
شامبو

الأمر بسيط للغاية: اسحقى حبتين وامزجيهما بالشامبو. ثم افركي المزيج في فروة رأسك واتركيه يرتاح لبضع دقائق. اشطفى المزيج بالماء الدافئ. ثم افركي باقي الأسبرين بالماء الدافئ في فروة رأسك مرة أخرى، واتركيه لمدة 10 دقائق أخرى، ثم اشطفيه جيدًا مرة أخرى.

5. وصفة البصل
المكونات
1 كيلو عسل
3 فصوص ثوم
3 بصل
4 حبات ليمون
200 جرام زيت بذور الكتان

طريقة تناوله:
قشرى فصوص الثوم واخلطيهم مع الليمون والبصل في الخلاط. ثم أضيفي بذور الكتان والعسل واخلطي حتى تحصلي على خليط متجانس. صبى الخليط في برطمان ، وأغلقيه ، واحفظيه في الثلاجة. تستهلك ملعقة كبيرة منه قبل الوجبات بـ30 دقيقة، 3 مرات في اليوم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements