ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: استمرار عمل الحضانات خطر على الأطفال بسبب كورونا

الخميس 07/يناير/2021 - 10:36 ص
صدى البلد
Advertisements
القسم السياسي
رفض النائب عصام القاضي، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان فكرة استمرار العمل بالحضانات فى ظل تفشي أزمة كورونا، مشيرًا إلى أنه يعتبر بمثابة سلاح ذو حدين.

وأكد القاضي فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" على أن هناك صعوبة كبيرة فى السيطرة على الأطفال  بالالتزام بالتدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي، هذا وبجانب مخالطتهم للأهاليهم ثم الاختلاط بالأطفال، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يتسلل من خلال هذه الحضانات حدوث زيادة فى أعداد الإصابة بفيروس كورونا، مما يعرض الأطفال للخطر، خاصة وأن المواطنين فى حالة رعب في الفترة الحالية.

وعن استمرار العمل بالحضانات، أوضح عضو لجنة الصحة بالبرلمان أنه من باب أولى ضرورة التزام القائمين بالعمل على هذه الحضانات، وكل المسؤلين  إلى تطبيق الاشتراطات والضوابط التي أعلنت عنها وزارة التضامن، والتى من ضمنها: الحد من الأنشطة التى تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال، تخصيص غرفة للعزل الطبى فى حالة حدوث أى إصابة للعاملين أو الأطفال لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي حالة ظهور إصابات يتم متابعة المخالطين، للتأكد من عدم ظهور أى أعراض الإصابة بالعدوى، لضمان سلامة صحة أطفالنا، خاصة وأن أعداد الإصابة بفيروس كورونا مازالت متصاعدة. 

جاء ذلك بعد أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي استمرار العمل بالحضانات مع تقليل الكثافة بها لنسبة ٥٠٪؜، مع تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن إدارة الطفولة والأمومة بالوزارة ستقوم بعمليات متابعة للحضانات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة والحفاظ على التباعد الاجتماعى وتوفير قياس درجة الحرارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت نيفين القباج أن عمليات المتابعة على الحضانات ستستمر مع الالتزام  بنسبة الإشغال المحددة بـ50٪؜، مشددة على أنه في حال إذا ما زادت حالات الإصابة بفيروس كورونا سيتم غلق الحضانات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه تم إغلاق 11 حضانة بسبب إصابات كورونا، منذ إعادة فتح الحضانات مرة أخري، وذلك من أصل 4 آلاف حضانة وهي نسبة قليلة.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements