ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أقل من 24 ساعة.. وفاة اثنين من المعلمين بفيروس كورونا المستجد في البحيرة

السبت 09/يناير/2021 - 04:02 م
وفاة معلمين بالبحيرة
وفاة معلمين بالبحيرة
Advertisements
أسماء الجنبيهى

شهدت محافظة البحيرة، اليوم، السبت، فقد اثنين من المعلمين بإدارة بندر دمنهور متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.


حيث توفي على فرحات الموجه العام السابق بالإدارة التعليمية بدمنهور، وأشرف شريط مدرس الرياضيات، متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.


ونعى جميع العاملين بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة، خلال صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل "فيس بوك"، علي فرحات الموجه العام السابق بالإدارة التعليمية بدمنهور، أشرف شريط مدرس الرياضيات، سائلين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.


ويذكر أن شهدت قرية الحدين التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، حالة من الحزن والفزع، عقب وفاة أحد أهالي القرية، أثناء أداء صلاة العشاء الأربعاء الماضي، في ظروف غامضة.


يقول محمد عاطف أحد أهالي القرية، إن المتوفي يدعى "حسين محمود شكر، مزارع ويبلغ من العمر 45 عامًا"، وقام بأداء صلاة المغرب وكان في حالة صحية جيدة، وعاد أثناء صلاة العشاء لأداء الفريضة وتوفي أثناء السجود في صلاة ركعتي السنة.


وأشار عاطف، إلى أنه كان يعاني من مرض الضغط ولكنه كان بصحة جيدة ولم تظهر عليه أعراض المرض أثناء صلاة المغرب، مضيفًا أنه يتسم بحسن الخلق والسمعة الطيبة بين أهالي القرية، موضحًا أنه متزوج ولديه طفلين.


وكان قد شهدت محافظة البحيرة، أمس الجمعة، وفاة أول مؤذن بمسجد قرية سنهور التابعة لمركز دمنهور، بفيروس كورونا المستجد، حيث توفي الشيخ ياسر محمد إبراهيم المنياوي، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.


ونعي أهالي قرية سنهور التابعة لمركز دمنهور، خلال صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الشيخ ياسر محمد إبراهيم المنياوي، متأثرا بإصابته بفيروس، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.


ويذكر أن شهدت مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، الخميس الماضي، وفاة أول سيدة وجنينها، أثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، داخل العزل المنزل.


أوضح أحد أقاربها، إنها تدعى "إبتسام. م. ا" تبلغ من العمر 23 سنة، متزوجة منذ ما يقرب من سنة، بعد حملها بشهور قليلة شعرت بأعراض برد شديدة وعلى الفور تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتي أثبتت إصابتها بفيروس كورونا وخضعت العزل المنزلي حتى تدهورت الحالة الصحية ولقلت أنفاسها الأخيرة.


يذكر أن محافظة البحيرة، شهدت أول حالة وفاة من الأطفال بفيروس كورونا المستجد، حيث توفت الطفلة "جوري. م" تبلغ من العمر سنة وأربعة أشهر، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد داخل الحجر الصحي بمستشفى الأطفال بالإسكندرية.


تتراجع الأحداث عندما أصيبت والدتها التي تعمل ممرضة بمدينة دمنهور في منتصف شهر ديسمبر، بفيروس كورونا المستجد أثناء عملها، خضعت للعزل المنزل داخل منزلها، وبعد أسبوع من الإصابة تم ظهور الأعراض على نجلتها الصغيرة وعلى الفور تم إجراء مسحة طبية والتي أثبتت إيجابية التحاليل.


وتم احتجاز الطفلة داخل عزل مستشفى الأطفال بالإسكندرية في نهاية شهر ديسمبر لتلقي العلاج اللازم تدهور حالتها الصحية بداية الأسبوع الجاي وتوفت مساء أمس بعد نقص نسبة الأكسجين.


ويذكر أن كشفت مصادر طبية بمحافظة البحيرة، عن إصابة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بفيروس كورونا المستجد، بعد ثبوت إيجابية نتيجة المسحة الطبية لها.


وأكد المصدر الطبي، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن النائبة تتمتع بصحة جيدة وتخضع العزل المنزلي خلال فترة العلاج، مشيرًا إلى أنه أثبتت إيجابية التحاليل أمس الأحد وعلى الفور تم نقلها إلى الاستراحة الخاصة بها في مدينة دمنهور لتلقي العلاج اللازم.


أوضح المصدر، أن تم إجراء مسحة طبية لجميع المخالطين لنائب المحافظ داخل ديوان عام المحافظة، وتم ظهور النتيجة اليوم وتأكيد سلبيتها لجميع المخالطين.


وكان قد تداول رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خبر إصابة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، ومُتمنين الشفاء العاجل وعودتها سريعا لمواصلة جهودها وأعمالها.


وكان قد شهدت محافظة البحيرة، في نهاية شهر ديسمبر الماضي، إصابة اللواء محمد بدر السكرتير العام المساعد بفيروس كورونا المستجد يخضع للعزل المنزلي حتى الآن.


اقرأ أيضا: محافظة البحيرة تكثف حملات النظافة وصيانة الأعمدة في نطاق 4 مراكز

 
Advertisements
Advertisements
Advertisements